تونس: تفكيك خلية إرهابية


أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية محمد علي العروي، أمس، أن قوات الأمن فككت «خلية إرهابية» كانت تعتزم تنفيذ هجمات، بينما كثفت قوات الأمن إجراءاتها الأمنية مع اقتراب أعياد نهاية العام.
وقال العروي إن «قوات الأمن تمكنت من القبض على خلية من ستة أفراد كانت تنوي القيام بعملية مماثلة لعملية سوسة»، مضيفاً أن المجموعة عرضت على القضاء يوم الخميس الماضي. وتابع بأنه أُلقي القبض على شخص آخر كان يراقب شخصية سياسية في العاصمة تونس.
وكان وزير الداخلية لطفي بن جدو، قد كشف الأسبوع الماضي عن تهديدات جدية «بعمليات إرهابية» مع احتفالات نهاية العام، مؤكداً أن الأمن جاهز لإحباط أي محاولة.
(رويترز)

لافروف: دور الأردن موزون

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمس أن «روسيا تقيّم الدور الذي يلعبه الأردن في الشرق الأوسط، وتهدف إلى التعاون معه بعد انتخابه عضواً في مجلس الأمن». كذلك نقل عن لافروف، أثناء مباحثاته مع نظيره الأردني ناصر جودة في موسكو، تأكيده أن «روسيا تقيّم الموقف الموزون الذي يلعبه الأردن في المنطقة، وسنبحث الوضع في سوريا والتسوية الفلسطينية الإسرائيلية».
(الأخبار)

الكويت: تبرئة 70 ناشطاً معارضاً

برأت محكمة بداية كويتية، أمس، 70 ناشطاً معارضاً بينهم تسعة نواب سابقين من تهمة اقتحام مبنى مجلس الأمة قبل سنتين. وأعلن القاضي هشام عبد الله الحكم، مؤكداً «براءة جميع المتهمين» من تهم اقتحام مبنى عام والاعتداء على الشرطة ومقاومة السلطات وإلحاق أضرار بممتلكات عامة.
وقد جذبت القضية الكثير من الاهتمام الإعلامي والشعبي في الكويت، نظراً إلى وجود عدد من النواب السابقين والشخصيات السياسية المؤثرة بين المتهمين، على رأسهم مسلم البراك ووليد طبطبائي وخالد طاحوس وفيصل المسلم وجمعان الحربش ومبارك الوعلان وسالم النملان.

(أ ف ب)