مصر: موعد الاستفتاء يحدد السبت


أعلنت رئاسة الجمهورية المصرية أمس أن «الرئيس عدلي منصور، سيوجه كلمة إلى الشعب المصري السبت المقبل يعلن خلالها موعد الاستفتاء على مشروع الدستور». وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إيهاب بدوي، أن الرئيس سيتحدث بحضور رئيس الحكومة حازم الببلاوي وأعضاء لجنة الخمسين وأعضاء لجنة الصياغة «العشرة» وكبار المسؤولين في الدولة، وسيوجّه خلال كلمته «الدعوة إلى كافة أبناء الشعب المصري للتكاتف والعمل البنّاء؛ إعلاءً لمصلحة الوطن».

(الأناضول)

السيسي يلتقي قائد القيادة المركزية الأميركية

أشار التلفزيون المصري إلى أن «وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي التقى في القاهرة أمس قائد القيادة المركزية الأميركية الفريق أول لويد أوستن». وأضاف إن «اللقاء تناول تبادل الآراء حول تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وانعكاسها على الأمن والاستقرار في المنطقة، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء عمق العلاقات الاستراتيجية المصرية الأميركية».
(الأخبار)

للمرة الثانية محكمة تتنحى عن محاكمة قادة «الإخوان»

أعلنت محكمة جنوب القاهرة برئاسة المستشار مصطفى سلامة، تنحيها عن النظر في القضية المتهم فيها 19 من قادة جماعة «الإخوان المسلمين» المحظورة، بينهم مرشد الجماعة محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر، وذلك بتهمة قتل المتظاهرين أمام مقر مكتب الإرشاد في ضاحية المقطم في القاهرة للمرة الثانية. وقال قاضي المحكمة «طلبنا من هيئة الدفاع أن تحاول تهدئة المتهمين لكن تعذر هذا وبناءً عليه فإن هيئة المحكمة قررت التنحي عن النظر في القضية»، ذلك بعدما هتف قادة «الإخوان» في قفص الاتهام طوال الجلسة ضد السلطات الجديدة. وأجلت محكمة جنايات القاهرة محاكمة بديع والشاطر و28 متهماً من أعضاء «الإخوان»، بينهم اثنان هاربان، إلى جلسة 11 شباط المقبل، في قضية المقطم. وجاء قرار التأجيل، بطلب من هيئة الدفاع عن المتهمين، للاطلاع على بعض الأوراق.
(أ ف ب)