مرسي سيحاكم بتهمة «التخابر» مع حماس وحزب الله
أحال النائب العام المصري، المستشار هشام بركات، الرئيس المعزول محمد مرسي و3 من مسؤولي الرئاسة خلال فترة حكمه، ومرشد الإخوان محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر، و29 من قيادات الجماعة على المحاكمة بعدة تهم تصل عقوبتها إلى الإعدام، بينها تهمة «التخابر» مع حركة «حماس» الفلسطينية و«حزب الله» لتنفيذ «مخطط إرهابي».

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين تهم «التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها». وأضاف بيان صادر عن مكتب النائب العام، إن من بين التهم الموجهة للمحالين على المحاكمة «تمويل الإرهاب والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها»، فضلاً عن «إفشاء أسرار» الدولة لجهات أجنبية. وتابعت التحقيقات أن التنظيم الدولي (للإخوان المسلمين) وبعض البلاد الأجنبية دعموا قيادات جماعة الإخوان في مصر، بتحويل الأموال اللازمة لهم «لتنفيذ المخطط الإجرامي وخلق الفوضى في البلاد».
(أ ف ب)

لببلاوي يدعو المصريين للمشاركة الكثيفة في الاستفتاء

دعا رئيس الوزراء المصري، حازم الببلاوي، المواطنين المصريين إلى المشاركة بكثافة في الاستفتاء على مسودة الدستور المعدل، يومي 14 و15 كانون الثاني المقبل. وأكد الببلاوي، في مؤتمر صحافي أمس، أن «الحكومة حريصة على أن تتم عملية الاستفتاء بمنتهى الشفافية، وسيتم السماح للجمعيات الأهلية ذات الصلة بالرقابة على الانتخابات، وكذلك الصحف المحلية والعالمية». وأضاف «نحن متنبهون إلى أن هناك محاولات شغب وإرهاب سوف تحدث بهدف إرباك عملية الاستفتاء، ولكننا في غاية اليقظة والاستعداد لمواجهتها وستتم السيطرة عليها».
(الأناضول)