غزة تشكو الضائقة المالية


كشف المتحدث باسم الحكومة المقالة في قطاع غزّة، إيهاب الغصين، أن حكومته باتت تعاني من «ضائقة مالية كبيرة» زادت بعد إغلاق الأنفاق الحدودية مع مصر، جنوب القطاع، وتوقف الحركة التجارية.
وأضاف الغصين في حوار مع وكالة «الأناضول» أن «حصار غزّة، وخنق الفلسطينيين، يشكلان ضغطاً كبيراً على الشعب الذي لن يصمت، وسيكون رد فعله قوياً، وسيقول كلمته في الوقت المناسب»، دون أن يعطي أية تفاصيل عن رد الفعل ذلك.
وناشد الغصين فتح معبر رفح للتخفيف من الأزمة الأزمة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون في القطاع، مطالباً بتجنيب الفلسطينيين الأبرياء النزاعات السياسية.
وبخصوص أزمة الكهرباء، قال الغصين إن حل هذه الأزمة يحتاج إلى قرارات سياسية مرتبطة بإسرائيل ومصر، لافتاً إلى أن شراء الوقود لمحطة الكهرباء بالتعاون مع دولة قطر هو حل مؤقت لعدة أشهر فقط.
(الأناضول)

تونس: تضارب المعلومات عن مصير «أبي عيّاض»

رفضت وزارة الداخلية التونسية تأكيد أو نفي اعتقال زعيم تيّار «أنصار الشريعة» المحظور، سيف الله بن حسين، المكنّى «أبا عيّاض» في ليبيا.
وقال المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية التونسية: «لا نؤكد أو ننفي» اعتقال أبو عياض المتّهم في قضايا إرهاب واغتيال معارضين سياسيين في البلاد.
وكانت وكالة الأنباء التونسية الرسمية قد نقلت عن مصدر أمني، قوله إن قوة أميركية خاصّة ألقت، أمس، القبض على زعيم تيّار «أنصار الشريعة» التونسي، وعلى مجموعة من مساعديه، مرجحة أن تكون علمية القبض قد جرت في مدينة مصراته الليبية (غرب).
إلا أن نائب رئيس المجلس المحلي في مدينة مصراته (شرقي العاصمة) عطية الدريني نفى في تصريحات لوكالة «الأناضول» صحة الأنباء، فيما رفضت وزارة الداخلية الليبية التعليق على النبأ.
من جهته، نفى المتحدث باسم القيادة العسكرية الأميركية في افريقيا مشاركة الجيش الأميركي في أي عملية ضد (أبي عيّاض).
(أ ف ب، الأناضول)