هنيّة يلتقي ملك البحرين في المنامة


التقى رئيس الحكومة الفلسطينية المُقالة، اسماعيل هنية، أول من أمس، ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، في المنامة. وقالت وكالة أنباء البحرين إن الملك أكد دعم بلاده لدولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس. كما أكد أهمية الوحدة الفلسطينية في مواجهة التحديات على طريق الاستقلال.
بدوره، قال المتحدث باسم حكومة غزة، طاهر النونو، إن هنية سيتوجه الى طهران بناءً على دعوة من الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد.
(رويترز)

أول محاكمة لمؤيدين للقذافي

بدأت أمس في بنغازي، شرق ليبيا، أول محاكمة لمؤيدين لنظام العقيد معمر القذافي الراحل، وتشمل 41 شخصاً متهمين «بدعم النظام السابق ضد الثورة الليبية التي بدأت في 17 شباط» وتشكيل «عصابة بهدف ارتكاب أعمال إجرامية». واعترضت هيئة الدفاع التي تضم نحو 15 محامياً على إجراء المحاكمة أمام محكمة عسكرية لأن معظم المتهمين مدنيون.
(أ ف ب)

استقالة الحكومة الكويتيّة

أفاد التلفزيون الكويتي بأن الحكومة الكويتية المؤقتة قدمت استقالتها، أمس، لتمهد الطريق أمام تشكيل حكومة جديدة في أعقاب الانتخابات البرلمانية المبكرة التي أجريت الخميس الماضي. وقالت وكالة الأنباء الكويتية إن أمير الكويت صباح الأحمد الصباح قبل استقالة الحكومة.
(رويترز)

قائد جديد لسلاح الجو الإسرائيلي

صادق وزير الدفاع الإسرائيلي، إيهود باراك، أمس، على تعيين رئيس شعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي، اللواء أمير إيشل، قائداً لسلاح الجو الإسرائيلي خلفاً للواء عيدو نحوشتان الذي سينهي مهماته في أيار المقبل. ونافس إيشل على المنصب كل من اللواء يوحنان لوكير، السكرتير العسكري لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، واللواء نمرود شيفر، رئيس أركان سلاح الجو.
(يو بي آي)