خاص بالموقع- تعرّض النصب التذكاري، الذي أقامه النظام الليبي السابق في مدينة بنغازي (شرق ليبيا) تكريماً للزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر، للهدم، أول من أمس. وذكرت وكالة «فرانس برس» أن أحد الألوية المسلّحة الإسلامية عمد الى تدمير النصب المقام في شارع عبد الناصر بواسطة الجرافات والمطارق.في غضون ذلك، أعلن رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي، مصطفى عبد الجليل، أن سيف الإسلام، ابن العقيد الراحل معمر القذافي، سينقل إلى طرابلس خلال شهرين حيث سيُقدم للمحاكمة.
وقال عبد الجليل في مقابلة مع وكالة «رويترز» إن السلطات في ليبيا تكمل تشييد بناء سجن في وسط طرابلس ـــــ بدأ العمل به في عهد القذافي ـــــ وسينقل إليه سيف الإسلام المعتقل منذ 3 أشهر لدى ثوار الزنتان.
وعن مصير الساعدي، نجل القذافي الموجود في النيجر، أوضح عبد الجليل أن السلطات النيجرية صادرت جميع أجهزة الاتصال الخاصة بالساعدي، بعدما حذر من «انتفاضة قادمة» في ليبيا من قبل المعارضين للسلطات الحاكمة الآن في طرابلس.
ورفضت النيجر طلب ليبيا تسليمها الساعدي، بعدما بثت قناة «العربية» حديثاً له قال فيه إنه على اتصال منتظم بالمواطنين في ليبيا الغاضبين من السلطات التي تولت الحكم بعد إطاحة والده وقتله.
(أ ف ب، رويترز)


187 WOR