هنية يحيي «الشعب السوري البطل»


في تصريح هو الأول من نوعه، أعلن رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة، اسماعيل هنية، دعمه «للشعب السوري البطل الذي يسعى نحو الحرية والكرامة». وقال، في كلمة عقب أدائه صلاة الجمعة في جامع الأزهر الشريف، «إذ أحييكم وأحيي كل شعوب الربيع العربي، بل الشتاء الإسلامي؛ فأنا أحيي شعب سوريا البطل، الذي يسعى نحو الحرية والديموقراطية والإصلاح». وهتفت الجماهير «يا زهار ويا هنية أوعوا تسيبوا البندقية»، و «لا ايران ولا حزب الله، سوريا سوريا إسلامية»، و«ارحل ارحل يا بشار».

(الأخبار)

أسيرة فلسطينية في يومها الثامن من الإضراب

دخلت الأسيرة الفلسطينية هناء الشلبي (28 عاماً)، التي أُعيد اعتقالها بعد الإفراج عنها في تشرين الأول في اتفاقية تبادل مع الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، يومها الثامن من الإضراب عن الطعام احتجاجاً على اعتقالها الإداري.
وقال وزير الأسرى، عيسى قراقع، إنه أعيد اعتقال هناء في 16 شباط وثبّت عليها حكم بالاعتقال الإداري لستة أشهر. وأضاف «يبدو أن المعتقلين الإداريين الفلسطينيين بدأوا يتعاملون على نحو جديد مع الاعتقال الإداري بعد قضية خضر عدنان».
(أ ف ب)

البيض ينفي تهديد الصحافي أنيس منصور

نفى الرئيس اليمني الجنوبي السابق، علي سالم البيض، الموجود حالياً في بيروت، أن يكون قد هدّد الصحافي أنيس منصور بالتصفية. وقال مكتبه «إننا ننفي نفياً قاطعاً أن يكون فخامة الرئيس قد اتصل بالصحافي المذكور (منصور) أو هدّده». وأضاف «وما هذه الأخبار إلّا محاولة من المحاولات الرديئة التي تقوم بها بعض الجهات من أجل تشويه ثورة شعب جنوب اليمن التحررية». وكانت نقابة الصحافيين اليمنيين قد اتهمت البيض بتهديد منصور بالتصفية الجسدية على خلفية تغطيته للانتخابات الرئاسية الأخيرة.
(يو بي آي)