الكشف عن مخطط لاغتيال بوتين
أفشلت أجهزة الاستخبارات الروسية والأوكرانية محاولة لاغتيال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين كانت مقررة بعد انتخابات 4 آذار الرئاسية على أيدي إسلاميين. وأعلنت قناة التلفزيون الروسي الأولى، أمس، أن الاستخبارات الأوكرانية اكتشفت المخطط بعد انفجار قنبلة داخل شقة في أوديسا (جنوب أوكرانيا) في 4 كانون الثاني، قتل فيها شخص، بينما أوقف اثنان آخران أكدا أنهما يعملان لحساب الزعيم الإسلامي دوكو عمروف، العدو الأول للكرملن.

وأشار مسؤولون في الاستخبارات الروسية للتلفزيون إلى أنه جرى نقل متفجرات مسبقاً إلى موسكو. وصرّح مسؤول من الاستخبارات الروسية، رفض الكشف عن هويته للتلفزيون، أنه جرى ضبط كمبيوتر محمول يتضمن العديد من العناصر بشأن التدابير الأمنية التي تحيط ببوتين.
(أ ف ب)

المالكي يحذر من تنمية روح الانفصال

أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، خلال أعمال مؤتمر اللامركزية في العراق أمس، أن العراقيين يتمسكون بوحدتهم الوطنية. وشدد على أنه لا «يمكن إهمال العامل الخارجي في تنمية روح الانفصال»، محذراً من أن التأثير الخارجي قد يكون خطراً على العراق. وأشار إلى أنه قد يكون سبب ذلك المخاوف من تنامي قوة العراق التي يخشى منها البعض بسبب تأثيرات الماضي والسياسات السابقة». ورأى أن «العراق لا يزال بلداً مستهدفاً».
(يو بي آي)

إسرائيل تخشى صواريخ غزة البعيدة المدى

ذكر موقع «يديعوت أحرونوت» الإلكتروني أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تتعامل بجدية مع إمكان إطلاق صواريخ بعيدة المدى من قطاع غزة باتجاه غوش دان، خلال أي مواجهة مقبلة، وخصوصاً أن إسرائيل تعتقد بأن حماس باتت تملك صواريخ من طراز «فجر 5» القادرة على الوصول إلى العمق الإسرائيلي. وأضاف الموقع أن من المفترض أن تنطلق، منتصف الشهر المقبل، مناورة «ضربة في القلب»، تحاكي سقوط صواريخ تنطلق من قطاع غزة وتسقط في وسط إسرائيل.
(الأخبار)