إسرائيل تنجز 20 ألف وحدة استيطانية في 2012


أعلن الوزير الإسرائيلي، بيني بيغين، أن ما لا يقل عن عشرين ألف وحدة استيطانية سيتم بناؤها حتى نهاية العام 2012 في الضفة الغربية. ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن بيغين قوله أمس إن عدد الوحدات الاستيطانية الجديدة سيتجاوز عدد الوحدات التي بنيت العام الماضي.
ووفقاً لتقرير أصدرته حركة «السلام الآن» المناهضة للاستيطان فقد تم بناء 1850 وحدة استيطانية خلال العام الماضي، ما يشكل ارتفاعاً بنسبة 20 بالمئة قياساً إلى عام 2010. وبحسب المعطيات التي نشرتها المنظمة الإسرائيلية فإن نحو 35 بالمئة من الوحدات المبنية كانت في مستوطنات معزولة وفي مناطق تقع خارج خط العبور المخطط للسياج الأمني الذي يفصل مناطق الضفة عن إسرائيل.
(الأخبار)

ليبيا تشكل لواءً عسكرياً من الثوار


أعلنت السلطات في ليبيا، امس تشكيل لواء عسكري مقاتل يضم أكثر من 7000 آلاف من الثوار الليبيين الذين كانوا يؤلفون 8 مجالس عسكرية، وتم وضعه تحت قيادة وزارة الدفاع مباشرة. وقال قادة المجالس الـ8 في مدن الجفرة، سرت، زليتن، مصراتة، ترهونة، مسلاتة، بني وليد والخمس بعد لقاء عقدوه بمدينة الخمس، إن المبادرة جاءت مساهمة من الثوار في بناء وتأسيس الجيش. وحدد القادة مهام اللواء الذي سيكون مقره مدينة مصراتة، واتفقوا على أن تكون له سرايا في كل منطقة من المناطق المذكورة.
(يو بي آي)

الاحتلال يقتل شخصاً على حدود مصر


أعلن الجيش الاسرائيلي ليل الاثنين الثلاثاء قتل «رجل مسلح» تسلل الى اسرائيل عبر الحدود المصرية. وكشف بيان للجيش امس ان الجنود الاسرائيليين الذين كانوا في دورية على طول الحدود مع مصر رصدوا عددا من المشتبه فيهم الذين تسللوا الى اسرائيل عبر الحدود. واضاف «عاد المشتبه فيهم الى الاراضي المصرية الا واحداً اصيب بجروح خلال تبادل لاطلاق النار وتوفي لاحقاً متأثراً بجروحه».
(أ ف ب)