صواريخ من غزة على إسرائيل


أُطلقت ثلاثة صواريخ، أمس، على جنوب فلسطين المحتلة من غزة من دون التسبب بجرحى أو اضرار، كما اعلنت متحدثة باسم شرطة الاحتلال الاسرائيلية. وقالت لوبا سامري إن «ثلاثة صواريخ اطلقت على اسرائيل وسقطت في منطقة غير مأهولة شمال قطاع غزة».

(أ ف ب)

الاسرائيليون يتدافعون نحو الكمامات الواقية

ذكرت صحيفة «معاريف»، أمس، أن مراكز توزيع الكمامات الواقية في اسرائيل، شهدت في الأيام القليلة الماضية اكتظاظاً وتدافعاً من قبل الاسرائيليين، الراغبين في الحصول على كمامات، بعد اعلان قيادة الجبهة الداخلية الاسرائيلية انها ستوزع ما تبقى لديها من مخزون و«الذي لا يغطي احتياجات نصف سكان اسرائيل». ولفتت الصحيفة الى أن تزايد الطلب على الكمامات، يأتي بسبب الخشية الاسرائيلية من الثورات العربية في المنطقة، بالاضافة الى التصريحات الاسرائيلية المتكررة، حول نية حكومة بنيامين نتنياهو (الصورة) بتوجيه ضربة عسكرية لايران. وقالت إن الجبهة الداخلية وزعت حوالي أربعة ملايين كمامة خلال الفترات الماضية، لكنها بحاجة الى توزيع ما يساوي الكمية الموزعة أخيراً، الأمر الذي يتطلب عامين لانتاجها في حال صرفت الحكومة الاسرائيلية المبالغ المطلوبة، والتي تقدر بـ320 مليون دولار.
(الأخبار)

جنوب السودان يتهم شماله باختراق سيادته

اتهم جنوب السودان، أمس، الجيش السوداني بالتوغل الى عمق 17 كيلومتراً داخل أراضيه في ولاية الوحدة الغنية بالنفط، وبأنه قصف بطائراته آباراً للمياه وللنفط. وقال وزير الاعلام في جنوب السودان، برنابا ماريال بنجامين، إن الطائرات السودانية «تقدّمت داخل أراضينا الى مسافة 74 كيلومتراً وانتهكت المجال الجوي لجنوب السودان». فيما أشار المتحدث باسم جيش جنوب السودان فيليب اقوير الى أن «قاذفتي ميغ جاءتا وقصفتا محلة تسمى باناكوات في منطقة باريانغ». وقال إنها المرة الأولى التي ترسل فيها الخرطوم طائرات «ميغ». وأضاف القوات السودانية البرية تتقدم نحو القواعد العسكرية السودانية الجنوبية وآبار النفط.
(أ ف ب)