أبو مرزوق: خلافات بين إيران و«حماس»
أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، الدكتور موسى أبو مرزوق، أن حماس قد ترفض حكومة يرأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس في حال تغيُّر مفهوم كونها حكومة مؤقتة تضطلع بإجراء الانتخابات. ورأى خلال برنامج «لقاء» على «بي بي سي» يذاع اليوم، أن قطاعاً من الشعب غير راضٍ عن رئاسة عباس للحكومة الفلسطينية الجديدة. من جهة أخرى، أقرّ أبو مرزوق بخلافات بين حماس وإيران، على خلفية موقف عدد من أعضاء الحركة الداعم للانتفاضة في سوريا. وبسؤاله: هل من الممكن أن ينتقل الدعم الإيراني اللوجستي من دمشق وطهران إلى القاهرة، اكتفى أبو مرزوق بدعوة مصر إلى أن تعود إلى ثقلها التاريخي في المنطقة.
(الأخبار)

العراق: مقتل 27 شرطياً بهجمات مسلحة

قتل 27 شرطياً في هجمات شنّها أكثر من 50 مسلحاً أمس، على نقاط تفتيش للشرطة ومنازل مسؤولين أمنيين في مدينة حديثة غرب العراق. واتهم المتحدث باسم الشرطة، الرائد طارق سايح حردان، «القاعدة» بتنفيذ الهجمات بعد العثور على منشورات تعود إلى التنظيم في السيارات التي تركها المهاجمون قبل أن يفروا. وقد أعلن نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار، سعدون شعلان، أنه «جرى استبدال قائد عمليات الأنبار الفريق عبد العزيز محمد جاسم بالفريق الركن قحطان العزاوي (...) على خلفية الهجمات».
(أ ف ب)

انفجار قنبلة يدوية قرب مكتب أردوغان

انفجرت قنبلة يدوية الصنع، أمس، أمام مكتب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة، ما أدى إلى إصابة شخص بجروح طفيفة. وقال محافظ أنقرة، علاء الدين يوكسل، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الأناضول، إن القنبلة التي تزن نحو 150 غراماً من المتفجرات الضعيفة كانت موضوعة في عبوة بلاستيكية.
وقد انفجرت القنبلة التي وضعت قرب محول للكهرباء على بعد عشرين متراً من مكتب رئيس الوزراء في حي جنكايا، وعلى مقربة من المدخل الخلفي لمحكمة التمييز في حي كيزيلاي.
(أ ف ب)