فحوص طبيّة لوليّ العهد السعودي
أعلن الديوان الملكي السعودي أن ولي العهد الأمير نايف بن عبد العزيز وصل أمس إلى مدينة كليفلاند الأميركية لإجراء بعض الفحوص الطبية المجدولة. ولم يذكر بيان الديوان أي تفاصيل أخرى عن حالة ولي العهد الصحية.
(أ ف ب)

إضراب طالبات سعوديات بعد إصابة محتجّات

كشفت طالبات في جامعة الملك خالد النسائية، في بلدة أبها، أنهن يعتزمن مقاطعة الدراسة بعد إصابة 53 طالبة منهن خلال احتجاج في الحرم الجامعي، إثر تدخل قوات الأمن، وكذلك تنظيم إضراب اليوم السبت.
وقالت طالبة، طلبت عدم نشر اسمها، «يوم الأربعاء، دخلت قوات الأمن الحرم بالهراوات، وهددت الطالبات بضرب رؤوسهن بالمقاعد والمكاتب». وأضافت الطالبات أن نحو ثمانية آلاف طالبة تظاهرن بسبب قرار إدارة الجامعة سحب عمال النظافة، بعد اتهام الطالبات بأنهن لا يراعين النظافة.
(رويترز)

اليمن: وفاة أحد قادة القاعدة الإقليميين

أعلن تنظيم القاعدة أن أحد قادته الإقليميين الكبار في اليمن، محمد الحنق، توفي إثر صراع مع المرض. وقال «القاعدة في شبه جزيرة العرب» في بيان نشر على مواقع جهادية، إن الحنق توفي إثر صراع مع المرض في الرابع من آذار.
(أ ف ب)

ليبيا: الأمم المتحدة تطلب تحقيقاً في هجمات «الأطلسي»

طالبت لجنة التحقيق الدولية الخاصة بليبيا أمس بـ«تحقيق إضافي» في الغارات التي قام بها الحلف الأطلسي في ليبيا خلال النزاع عام 2011، والتي أوقعت نحو 60 قتيلاً و55 جريحاً في صفوف المدنيين. وقال رئيس هذه اللجنة القاضي فيليب كيرش في تقريره النهائي الذي رفعه إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، إن لجنته لم تحصل على ما يكفي من المعلومات للتحقق من الوقائع على نحو مستقل، لذلك توصي بتحقيق إضافي.
(أ ف ب)