وقف مفاعل «ناحل سوريك» أثناء المواجهة مع غزة


كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أمس، أن لجنة الطاقة النووية الإسرائيلية قررت وقف العمل في مفاعل «ناحل سوريك» النووي خلال جولة القتال الأخيرة على جبهة قطاع غزة «خوفاً على سلامة المنشأة والعاملين فيها».
وذكرت الصحيفة أن المدير العام للمفاعل السري، حانوخ هيرشفيلد، طمأن وفداً صحافياً زار المنشأة في «خطوة استثنائية» الثلاثاء الماضي، أنه حتى في حال تعرض المنشأة «لإصابة مباشرة في وقتٍ يكون فيه المفاعل في حالة نشاط، فإنه لا وجود لخطر تلوث بيئي».
(الأخبار)

ليبيا: نواكشوط وافقت على تسليمنا السنوسي

أعلن الناطق باسم الحكومة الليبية، ناصر المانع، أمس، أن نواكشوط وافقت على «تسليم» ليبيا رئيس الاستخبارات السابق في عهد معمر القذافي، الموقوف في موريتانيا، عبد الله السنوسي (الصورة). وفي تصريح للصحافيين، قبيل مغادرته العاصمة الموريتانية، لم يحدد مانع أي موعد لتسلّمه من السلطات الموريتانية.
(أ ف ب)

الشاباك يحبط محاولة خطف جندي

كشفت تقارير إعلامية إسرائيلية عن إحباط الشاباك محاولة خطف جندي وتنفيذ عملية استشهادية في إيلات. وسمحت الرقابة العسكرية، بحسب ما أوردت صحيفة «معاريف»، أمس، بالكشف عن اعتقال محمد أبو عاذره، أحد نشطاء حماس من رفح أثناء محاولته التسلل الى إيلات جنوب إسرائيل، بهدف القيام بعملية الخطف.
(الأخبار)

تضاعف الشهداء الفلسطينيين في 2011

كشفت منظمة «بتسيلم» الإسرائيلية لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة في تقريرها السنوي الذي أصدرته أمس، أن عدد المدنيين الفلسطينيين غير الضالعين في القتال الذين قتلوا بنيران قوات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة وصل إلى 220 فلسطينياً في 2011، بينما وصل الى 68 فلسطينياً في 2010.
(يو بي آي)