الإفراج عن 12 إيرانياً خطفوا في سوريا


ذكرت وكالة الانباء الايرانية الرسمية ان «مصادر مطلعة في سوريا افادت بأنه افرج عن 12 مواطناً ايرانياً وأن سبعة منهم زوار وخمسة مهندسون». وقالت قناة «برس تي في» الناطقة بالانكليزية انه افرج عن المهندسين الخمسة من دون ان تذكر مصدراً. واعلنت طهران في شباط الافراج عنهم ثم صححت معلوماتها مؤكدة انهم لا يزالون محتجزين.
(يو بي آي)

الشلبي تُبعد إلى غزة


أكدت مصادر في نادي الأسير الفلسطيني، لـ«الأخبار» أن الأسيرة هناء الشلبي توصلت مع الجهات الإسرائيلية المعنية الى اتفاق يقضي بإبعادها لمدة ثلاث سنوات، إلى قطاع غزة، مقابل وقف إضرابها عن الطعام. وقد أعلنت المصادر رفض فكرة الإبعاد قطعياً من حيث المبدأ، باعتبار أن الإبعاد مشكلة وليس حلاً، لأن إسرائيل كانت تستخدم الإبعاد كوسيلة عقاب لإبعاد كوادر الحركة الوطنية.
(الأخبار)

اللاجئون السوريون في تركيا يقاربون 17900 شخص


نقلت وكالة أنباء «الأناضول» التركية عن المسؤول عن إدارة الكوارث والطوارئ في رئاسة الوزراء التركية فؤاد أوكتاي إعلانه أن عدد السوريين الذين فروا من الاشتباكات في بلادهم وعبروا إلى تركيا بلغ اليوم 17865 شخصاً. وقال ناشط أردني «حوالى 2450 سورياً دخلوا الى الاردن بطريقة رسمية عبر المراكز الحدودية، ونحو 500 آخرين عبروا السياج الحدودي خلال الأيام الثلاثة الماضية فقط».
(أ ف ب)

بلجيكا تغلق سفارتها في دمشق

قالت وزارة الخارجية البلجيكية امس ان بلجيكا أغلقت سفارتها في دمشق بسبب تدهور الأمن في العاصمة السورية واحتجاجاً على استخدام الحكومة للعنف ضد المدنيين.
(رويترز)