«حماس» تنتقد تهنئة عباس لبيريز
انتقدت حركة «حماس»، أمس، تهنئة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لنظيره الإسرائيلي شمعون بيريز بحلول عيد الفصح اليهودي. وقال المتحدث، سامي أبو زهري، إن «اتصال السيّد محمود عباس بشمعون بيريز وتهنئته بعيد الفصح العبري، هو عمل خاطئ وغير مبرر». ورأى أن ذلك «تكريس لعملية التطبيع مع العدو، وهو رسالة خاطئة في ظل استمرار الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني». ودعا إلى «التوقف عن مبادرات حسن النية غير المبررة، حيث إن الاحتلال يستغل ذلك كغطاء للاستمرار في جرائمه ولتلميع صورته إقليمياً وعالمياً».
(يو بي آي)

اليمن: 44 قتيلاً في هجوم لـ«القاعدة»

قُتل 44 شخصاً بينهم 14 عسكرياً، أمس، في هجوم شنه مقاتلو تنظيم «القاعدة» على ثكنة عسكرية على تخوم مدينة لودر في محافظة آبين جنوب اليمن وفي اشتباكات تلت هذا الهجوم، بحسب مصادر عسكرية. وقالت مصادر عسكرية إن «الجيش انسحب من هذه الثكنة تاركاً ساحة المعركة لأبناء القبائل الموالين له». وذكر مصدر عسكري أن الاشتباكات التي أعقبته أدت إلى مقتل 14 عسكرياً بينهم ضباط، فيما أكدت مصادرمحلية أن بين القتلى أيضاً 6 مقاتلين من أبناء القبائل الموالية للجيش إضافة إلى 24 عنصراً من «القاعدة».
(أ ف ب)

كوريا الشمالية تستعد لإطلاق صاروخها

أعلن مسؤول في الحكومة الكورية الجنوبية، أمس، أن كوريا الشمالية أنهت المراحل الثلاث لنصب صاروخ بعيد المدى من طراز «أونها 3» في منصة الإطلاق، وستبدأ قريباً تزويده بالوقود لإطلاقه. وقال المسؤول إن «كوريا الشمالية أكملت نصب المراحل الـ3 للصاروخ بمنصة الإطلاق وبقيت عملية تزويد الصاروخ بالوقود فقط»، متوقعاً أن تبدأ بيونغ يانغ بضخ الوقود اليوم أو غداً، نظراً إلى أن عملية التزويد تستغرق يومين قبل الإطلاق. وعن توقيت الإطلاق، ذكر مسؤول آخر أن الأحوال الجوية هي أهم عنصر، ورجح أن يُطلق قبل الاحتفال بالذكرى المئوية لميلاد الزعيم الأسبق كيم إيل سونغ في 15 نيسان.
(يو بي آي)