سفير بحريني يتوقع مساندة إسرائيلية في مواجهة إيران


قال السفير البحريني في بروكسل، أحمد محمد الدرسي، لصحيفة «إسرائيل اليوم»، أمس، إن بلاده تتوقع من إسرائيل الوقوف إلى جانبها في مواجهتها الحالية مع إيران. وذكرت الصحيفة أن الدرسي شارك في المؤتمر المركزي الأول للبرلمان اليهودي الأوروبي الجديد الذي انعقد في العاصمة البليجيكية أول من أمس، وشن خلال كلمة ألقاها هجوما على إيران. وقال في مقابلة معها إن «البحرين تتوقع من المجتمع الدولي كله، بما في ذلك اسرائيل، أن يقف إلى جانبها في مواجهتها الحالية مع ايران».
وذكرت الصحيفة أن السفيرة البحرينية لدى واشنطن، هدى عزرا نونو، شاركت في المؤتمر كونها يهودية. وقالت «أشعر بأن مكاني اليوم هنا مع البرلمان اليهودي. فهذا منبر مناسب لاثارة موضوع العدوان الايراني».
(الأخبار)

أنقرة: تل أبيب اخترقت أجواء قبرص

اتهم الجيش التركي، أمس، في بيان اسرائيل بانتهاك المجال الجوي للشطر القبرصي التركي، مؤكّداً أن الطائرة المعنية عادت أدراجها بعد تدخل مقاتلات تركية في منطقة للتنقيب عن الغاز والنفط مثيرة للخلاف. وقال إن الحادث وقع الاثنين، وإن الطائرة التي لم تحدد نوعها «انتهكت خمس مرات» المجال الجوي لجمهورية شمال قبرص التركية، التي تعترف بها تركيا فقط.
(أ ف ب)

واشنطن تدعم إسرائيل بـ 680 مليون دولار

أجرى وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك، محادثات في واشنطن، امس، تناولت المساعدات العسكرية الأميركية لاسرائيل اضافة الى ملفات ايران وسوريا وحزب الله والصراع العربي الإسرائيلي. وأعلن وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا عقب لقائه باراك أن «مستوى التعاون الأمني بين الولايات المتحدة وإسرائيل لم يكن أكثر قوة مما هو عليه الآن». كذلك التقى باراك وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون، وحصل على مساعدات عسكرية إضافية لإسرائيل بقيمة 680 مليون دولار على مدار ثلاثة أعوام، لتعزيز برنامج القبة الحديدة المضاد للصواريخ.
(الأخبار)