الكويت: السجن 10 أعوام لمغرّد أساء للنبي


حكمت محكمة كويتية ابتدائية، أمس، بالسجن عشر سنوات على مواطن بتهمة التطاول على النبي محمد وزوجته عائشة وبعض الصحابة عبر موقع «تويتر». وقال محاميه خالد الشطي: «سنستأنف الحكم ضد موكلي حمد النقي، ونحن متفائلون إزاء إلغاء الحكم». كذلك أدين النقي بالتطاول على نظامي الحكم في السعودية والبحرين وتهمة نشر أخبار كاذبة تسيء إلى صورة الكويت في الخارج.

ونفى النقي التهم الموجهة إليه التي استندت إلى عدد من التغريدات التي أطلقها عبر موقع «تويتر»، وأكد للمحققين أن حسابه على الموقع قد جرت قرصنته.
(أ ف ب)

حماس وفتح تبدآن مشاورات الحكومة

أعلنت حركتا «فتح» و«حماس»، أمس، أنهما ستبدآن اليوم إجراء مشاورات لتسمية وزراء حكومة التوافق الوطني، التي سيرأسها محمود عباس. وقال القيادي الحمساوي إسماعيل رضوان إن «وفدين من الحركتين سيجتمعان في القاهرة الثلاثاء (اليوم) لتسمية وزراء الحكومة المقبلة». وأشار إلى أنه وُضعت المعايير الخاصة بالوزراء المرشحين، بحيث يُختارون من الكفاءات والمستقلين والمهنيين، وألا يكونوا من الحكومة الحالية، سواء في غزة أو الضفة. وأمله أن تسير الأمور بالشكل المطلوب، وصولاً إلى تشكيل الحكومة وإعلانها في 20 حزيران الجاري
(يو بي آي)

غارة إسرائيلية على غزة

شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس، غارة على قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة فلسطيني بجروح، وذلك إثر إطلاق صاروخ على جنوب فلسطين المحتلة، بحسب متحدث عسكري إسرائيلي. وقال المتحدث: «استهدفت طائرة لسلاح الجو الإسرائيلي خلال الليل مصنع أسلحة ونفقاً يستخدم لأنشطة إرهابية في شمال قطاع غزة». وأضاف أن «الهجوم على هذين الموقعين جاء رداً على إطلاق صواريخ على بلدات جنوب إسرائيل». وسقط صاروخ على بلدة سديروت جنوب الأراضي المحتلة، ما أدى إلى اندلاع حريق في حقل من دون وقوع أي إصابات، بحسب الشرطة الإسرائيلية.
(أ ف ب)