نقل علاء مبارك إلى سجن والده


وافقت مصلحة السجون في وزارة الداخلية المصرية، يوم أمس، على التماس الرئيس السابق حسني مبارك بنقل نجله علاء إلى مستشفى سجن «مزرعة طُرة». وقال مصدر أمني لـ«يونايتد برس انترناشونال» إن «الموافقة على التماس مبارك جاءت في إطار قاعدة «لمّ الشمل»، التي تتبعها وزارة الداخلية، بأنه في حال وجود أقارب من الدرجة الأولى (إخوة – أبناء) أو الثانية (أبناء عمومة) في السجن ذاته، فإنه يُسمح لهم بقضاء فترة العقوبة ضمن غرفة واحدة في السجن».
ويُعاني مبارك (84 عاماً)، من أزمة صحية حادة، وأشار تقرير طبي رسمي إلى احتمال إصابته بجلطة دماغية في أية لحظة.
(يو بي آي)

المالكي يأمر بمنع التجمعات العسكريّة

أصدر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي توجيهاً بمنع التجمعات والتظاهرات ذات الطابع العسكري، منبهاً إلى خطورة تدخل السياسيين في العمل الأمني. وشدّد المالكي، في بيان، على ضرورة «أن تبقى الأجهزة الأمنية بعيدة عن التسييس، وأن يتم الحفاظ على المنجزات الأمنية التي تحققت، والتي قدمت من أجلها تضحيات كبيرة ودماء عزيزة».
(يو بي آي)

اليمن: 26 قتيلاً من «القاعدة»

قتل جنديان يمنيان و26 عنصراً من تنظيم القاعدة في مواجهات بين الطرفين. ويتابع الجيش حملته لإخراج مقاتلي القاعدة من محافظة «أبين» الجنوبية، فيما تركزت المعارك في محيط مدينة جعار، وأسفرت عن سيطرة القوات الحكومية على مصنع للذخيرة، كما أفادت مصادر محلية وعسكرية.
وأكدت مصادر عسكرية أن الجيش «يضيّق الخناق» على مقاتلي القاعدة في ثلاث مدن متواصلة في ما بينها: هي زنجبار، وجعار وشقرة.
وقال مصدر محلي إن سلاح الجو اليمني شنّ، صباح أمس، غارات عدة على ضواحي مدينة جعار التي تعدّ معقل قيادات القاعدة، وخصوصاً على بلدتي الرميلة، وساكن وحيش، ولم يتّضح سقوط ضحايا حتى الآن في هذه الغارات.
(ا ف ب)


إسرائيل تعتقل 55 مهاجراً لترحيلهم

اعتقلت شرطة الهجرة الإسرائيلية، أمس، 55 مهاجراً غير شرعي، غالبيتهم من جنوب السودان، تمهيداً لطردهم. وقالت وزارة الداخلية، في بيان، إنه «خلال عملية جرت صباح الاثنين في البلاد اعتقل 55 مهاجراً غير شرعي من بينهم 45 من جنوب السودان و3 من نيجيريا و2 من غانا وواحد من ساحل العاج وآخر فيليبيني والآخر صيني ويجري التعرف إلى هوية شخص آخر». وتأتي هذه الاعتقالات تمهيداً لطرد 1500 جنوب سوداني من البلاد. وأشار ناشط حقوقي إلى اعتقال أشخاص في إيلات «على أساس لون بشرتهم خلال التحقق من هوياتهم في الشوارع والبنوك وأماكن العمل أو حتى عمليات البحث التي أُجريت من بيت إلى آخر».
(أ ف ب)


«فتح» تهاجم قناة «العربية»

شنت حركة «فتح» الفلسطينية، أمس، هجوماً على قناة «العربية» الفضائية، مستهجنة استضافتها المسؤول الفلسطيني السابق محمد رشيد. وقالت في بيان إنها «تستهجن وتستغرب استخدام «العربية» للمدعو محمد رشيد المتآمر على قضيتنا الوطنية وقادتنا التاريخيين، ليقوم بسرد ما سمي الذاكرة السياسية لثورتنا وقيادتها». وكانت «العربية» قد بثت خمس حلقات مسجلة لرشيد اتهم خلالها الرئيس محمود عباس وأبناءه بالإثراء غير المشروع. وأصدرت محكمة الفساد الفلسطينية قبل أيام حكماً غيابياً بالسجن 15 عاماً بحق رشيد.
(يو بي آي)

كتابات تشيد بالنازية على متحف المحرقة

خُطّت كتابات بالعبرية تشيد بالنازيين وتندد بالصهيونية على جدران متحف ضحايا محرقة اليهود في الحرب العالمية الثانية في القدس. وقالت إدارة المتحف إن يهوداً متطرفين معادين للصهيونية يقفون وراء الحادث على الأرجح. ومن بين العبارات التي كتبت: «شكراً لك هتلر على المحرقة الرائعة التي نظمتها من أجلنا وبسببك فقط حصلنا على دولة في الأمم المتحدة» و«القيادة الصهيونية أرادت المحرقة» و«لو لم يكن هتلر موجوداً لاخترعه الصهاينة» و«الصهاينة قادوا المحرقة»، إضافة إلى «حروب الصهاينة ليست حروب الشعب اليهودي».
(أ ف ب)