اليمن: السفير الأميركي يتفقد زنجبار وجعار


نقل موقع «المصدر أونلاين» اليمني، أمس، عن مصادر مطلعة أن مدير الوكالة الأميركية للتنمية والسفير الأميركي في صنعاء، جيرالد فايرستاين، قاما صباح أمس، بزيارة لمدينتي زنجبار وجعار، اللتين تمكن الجيش اليمني في وقت سابق من استعادتهما من قبضة تنظيم القاعدة. وأضافت المصادر إن المسؤولين الأميركيين وصلا إلى المدينتين الواقعتين في محافظة أبين، تحت حراسة أمنية مشددة، وقاما بتفقد الأوضاع هناك ولقاء ممثلين عن منظمات تعمل في المحافظة.

(الأخبار)

النجيفي: استجواب المالكي لسحب الثقة منه

أكد رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي، أمس، مواصلة الكتل السياسية إجراءاتها لتحقيق سحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي، داعياً إلى عدم التخوف من نتائجه. وكشف النجيفي، أنه «سنطلب من رئيس الوزراء حضور الاستجواب، ونأمل أن يتجاوب المالكي مع هذا الأمر بروح رياضية». وأشار الى وجود الكثير من الكفاءات والشخصيات العراقية القادرة على إخراج البلد من «ضعفه وفشله»، مشدداً على ضرورة التزام أعضاء البرلمان بالنظام الداخلي للبرلمان في أي إجراء يتعلق بسحب الثقة من أي مسؤول أو استضافته أو استجوابه. وأضاف إن «أغلب أعضاء المجلس مع تغيير المالكي»، مشدداً على أن البديل سيكون من التحالف الوطني.
(يو بي آي)

دعوات لمنع مسؤول بحريني من حضور أولمبياد لندن

كشفت صحيفة «الغارديان» البريطانية، أمس، أن المركز الأوروبي للحقوق الدستورية وحقوق الإنسان في برلين حثّ بريطانيا على منع رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من حضور أولمبياد لندن، بسبب تورطه المزعوم بانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان في المملكة.
وقالت الصحيفة إن الشيخ ناصر، الولد الرابع من الذكور لملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، زُعم أنه «شارك شخصياً في ضرب وركل وجلد متظاهرين مؤيدين للديموقراطية في المملكة».
(الأخبار)