اعتقال المحمودي بعد ترحيله إلى ليبيا
أعلن رئيس الوزراء الليبي، عبد الرحيم الكيب، أن بلاده تسلمت أمس، البغدادي المحمودي، آخر رئيس وزراء في عهد العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، مؤكداً أنه أودع الآن في أحد السجون. وجاء في بيان أصدره الكيب، أن المحمودي «أودع أحد السجون التابعة لوزارة العدل والخاضعة لإشراف الشرطة القضائية، وذلك بناءً على أمر الحبس الصادر بحقه عن النيابة العامة بتهمة ارتكاب جرائم ضد أبناء الشعب الليبي».
وجدد تعهد الحكومة الليبية بأن يقدم المحمودي «هو وأمثاله إلى محاكمة عادلة ونزيهة».

(أ ف ب)

إخوان الأردن يبحثون الموقف من الانتخابات البرلمانية

أعلن مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين في الأردن عقده جلسة طارئة يوم الخميس المقبل، للبحث في الموقف من الانتخابات البرلمانية المقبلة. وقال بيان صادر عن الحركة إن رئيس مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين في الأردن نواف عبيدات، قرّر دعوة مجلس شورى الجماعة الى جلسة طارئة تعقد يوم الخميس المقبل.
وكان نائب المراقب العام لحركة الإخوان المسلمين زكي بني أرشيد قد أكد أخيراً أن «الأجواء السائدة لدى الحركات الوطنية، ولا سيّما الحركة الإسلامية، هي أجواء مقاطعة الانتخابات»، المتوقع إجراؤها أواخر العام الحالي.
(يو بي آي)

الصدر للمالكي: الإصلاح أو سحب الثقة

دعا رجل الدين مقتدى الصدر، أمس، إلى سحب الثقة من رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ، كمقدمة لتطبيق الإصلاحات في البلاد.
وصرح مقتدى الصدر للصحافيين بأن «الإصلاحات هي الهدف الأول، وسحب الثقة هو مقدمة للإصلاحات»، مشبهاً ذلك بالصلاة والوضوء.
وأضاف «لا أريد أن أسحب الثقة ولا غيري، وإنما مطلبنا الأول والأخير هو الإصلاحات والشراكة وعدم التهميش». لكنه أكد أنه في حال الحاجة إلى أصوات كتلته البرلمانية، لإطاحة المالكي، فإنه سيستخدم تلك الأصوات.
(أ ف ب)

«لا إشارة» على طلب أميركي لتسلم أسانج

صرح وزير الخارجية الأوسترالي، بوب كار، يوم أمس، بأنه ليست هناك «أي إشارة» الى أن الولايات المتحدة ستطلب تسليمها مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج.
ولجأ أسانج الأوسترالي الجنسية، يوم الثلاثاء، الى سفارة الإكوادور في لندن، ليفلت من قرار بتسليمه الى السويد، لمحاكمته في قضية اغتصاب. وهو يخشى أن تسلمه ستوكهولم الى الولايات المتحدة ليحاكم بتهمة التجسس، بعدما نشر موقعه أكثر من 250 ألف برقية دبلوماسية أميركية.
(ا ف ب)

أوكرانيا لن تجبر تيموشنكو على المثول أمام المحكمة

قالت السلطات الأوكرانية إن رئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشنكو لن تمثل أمام المحكمة، اليوم، كما كان مقرراً. وتعالج تيموشنكو في مستشفى من مشاكل في الظهر. وكان قد حكم عليها العام الماضي بالسجن سبع سنوات.
وذكرت سلطات السجون، يوم أمس، أنها ستلتزم بتوصية من طبيب ألماني زائر بإبقاء تيموشنكو في المستشفى، حتى تتحسن حالتها. وقالت في بيان على موقعها على الإنترنت إن «تيموشنكو لن تمثل أمام المحكمة الاثنين». وأضافت إن «مصلحة السجون لن ترسلها الى المحكمة لأنها قدمت طلبا مكتوباً بعدم المشاركة في جلسة المحكمة».
(ا ف ب)

اختفاء فريق «العربية» في الفيليبين

أعلنت الشرطة الفيليبينية، وقناة العربية الفضائية، أنّ فريقاً إعلامياً يعمل لصالح القناة فقد أثره في جزيرة «جولو» في جنوب الفيليبين، حيث تكثر عمليات الخطف. وأوضح قائد شرطة المنطقة أنطونيو فريرا أن الصحافي الأردني بكر عطياني، وفريقه المؤلف من فيليبينيين اثنين، لم يعودوا الى فندقهم كما كان مقرراً. وقال مدير الإعلام في قناة العربية، ناصر الصرامي، إن بكر عطياني، وهو مدير مكتب قناة العربية في باكستان، وفريقه الفيليبيني يعملون في جنوب الفيليبين على إعداد فيلم وثائقي يلقي الضوء على أحوال المسلمين في الفيليبين، وإن الاتصال انقطع مع بكر وفريقه.
ومعروف أن «جولو» تضم متطرفين إسلاميين، بينهم جماعة أبو سياف المرتبطة بتنظيم القاعدة.
(ا ف ب)