بوتين: صادراتنا من الأسلحة بلغت 6.5 مليارات دولار


أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس، أن قيمة صادرات روسيا من المعدات العسكرية بلغت 6,5 مليارات دولار في الأشهر الستة الأولى من عام 2012، مشيراً إلى أن بلاده تحتل المرتبة الثانية عالمياً في تصدير السلاح. ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن بوتين قوله إن «صادرات الإنتاج الحربي الروسي تجاوزت 6,5 مليارات دولار في الأشهر الستة الأولى من عام 2012 بارتفاع بنسبة 14% عن الفترة نفسها من العام السابق». وأكد أن بلاده تحرص على الإيفاء دائماً بكل التزاماتها، وتتبع بدقة أحكام القانون الدولي ونظام عدم الانتشار النووي والحد من التسلح.
(أ ف ب)

الرئيس الكوبي يزور الصين غداً

يزور الرئيس الكوبي، راوول كاسترو، غداً الأربعاء، دولة الصين تلبية لدعوة من الرئيس الصيني، هو جينتاو، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية الصينية، أمس. وقال المتحدث باسم الدبلوماسية الصينية ليو ويمين «سينظم الرئيس هو جينتاو للرئيس الضيف سلسلة من النشاطات على شرفه».
وقال ليو إن «كوبا بلد مهم في أميركا اللاتينية. إنها أيضاً أول من أقام علاقات دبلوماسية مع الصين». وأعلن دبلوماسي كوبي، يعمل في بكين، أنها أول زيارة للصين يقوم بها راوول كاسترو منذ تسلمه منصبه في كوبا عام 2006.
(أ ف ب)

ميانمار: اعتقال مشتبهين في الأحداث الطائفيّة

اعتقلت شرطة ميانمار 30 شخصاً لصلتهم بمقتل عشرة مسلمين في حادث فجّر أياماً من أعمال العنف الطائفي في ولاية راخين الشهر الماضي، حيث قتل 80 شخصاً على الأقل وشرد عشرات الآلاف. وذكرت صحيفة «نيو لايت أوف ميانمار»، أمس، أن المشتبه فيهم وضعوا في الحبس «ويجري التحرك ضدهم بموجب القانون».
وتبرز الاضطرابات وأعمال القتل التحديات التي تواجه أول حكومة مدنية في ميانمار، منذ إنهاء خمسة عقود من الحكم الشمولي العسكري.
(رويترز)