اليمن: ضبط خليّة مرتبطة بالقاعدة


أعلنت اليمن، أمس، إلقاءها القبض على نحو 13 من أعضاء خلية ذات صلة بتنظيم القاعدة، كانت مكلفة باغتيال مسؤولين حكوميين وضباط مخابرات. وقال مصدر بوزارة الداخلية اليمنية إن الخلية واحدة من أخطر خلايا القاعدة في صنعاء. وأضاف إن المجموعة مسؤولة عن قتل ضابط مخابرات كان مسؤولاً عن الحي الذي يقيم فيه الرئيس عبد ربه منصور هادي، كما أنها مسؤولة أيضاً عن محاولة اغتيال وقعت أمس.

(رويترز)

مشعل: مساعٍ لتذليل عقبات إجراء الانتخابات

أكّد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، السعي لتذليل كل العقبات التي تعترض إجراء الانتخابات في الضفة الغربية وقطاع غزّة، بحسب ما نقل عنه رئيس «التجمّع الوطني للمستقلّين» منيب المصري. وأوضح أن مشعل سيعمل على تعزيز موضوع الحريات في الضفة والقطاع، وقال «اتفقت مع مشعل على أن الوحدة الفلسطينية هي التي تعطي زخماً وقوة للشعب». من جهة أخرى، تظاهر المئات من أنصار حماس للمرة الأولى منذ سنوات أمام مقر الرئاسة في رام الله للمطالبة بالإفراج عن العشرات من معتقلي الحركة لدى السلطة.
(يو بي آي)

عريقات: عباس يلتقي هولاند وكلينتون الجمعة

أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، أمس، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيلتقي الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ووزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الجمعة المقبل في باريس لبحث ملف الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين ووقف الاستيطان. وقال عريقات لـ«فرانس برس» إن موضوع اللقاء مع هولاند وكلينتون هو «الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين، وخاصة المعتقلين منذ ما قبل اتفاق أوسلو عام 1994، ووقف الاستيطان والضغط على إسرائيل لقبول مبدأ حل الدولتين على حدود عام 1967». وأوضح عريقات أن عباس سيلتقي «وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون ووزير خارجية كل من بريطانيا وألمانيا والنروج».
(أ ف ب)