رومني سيجمع تبرعات في القدس
ذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية أن «المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية ميت رومني يخطط لتنظيم حفل جمع تبرعات في القدس، تبلغ قيمة المشاركة فيه 60 ألف دولار للفرد». ونقلت الصحيفة عن مصدر في الحزب الجمهوري أن «الحدث سيجري في 29 تموز، أي يوم وصول رومني إلى إسرائيل، وأنه سيكون اجتماعاً صغيراً، ولكن سيجمع أموالاً كثيرة»، مشيرة إلى أن قيمة المشاركة للفرد 60 ألف دولار»، وأن «المشاركين سيأتون من الولايات المتحدة أيضاً». وأشارت الصحيفة إلى أن «الحفل سيجري قبل مؤتمر يعقده المرشح الجمهوري في القدس لشرح سياسته حيال الشرق الأوسط».
(يو بي آي)

موفاز يهدّد بالانسحاب من الحكومة

هدد رئيس حزب «كديما» نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي، شاؤول موفاز، بالانسحاب من حكومة بنيامين نتنياهو على خلفية خلاف حول صيغة مشروع قانون جديد لتجنيد اليهود المتشددين دينياً (الحريديم)، بالجيش الإسرائيلي. ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن موفاز قوله خلال اجتماع طارئ لكتلة حزب كديما في الكنيست، أمس، إنه في حال عدم طرح مشروع القانون الجديد خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي يوم الأحد المقبل، لن يتمكن «كديما» من البقاء في التحالف الحكومي.
(يو بي آي)

قراصنة من غزة يخترقون موقع الكنيست

نجح «هاكرز» يسمون أنفسهم «قراصنة غزة ــ رياح النصر» في اختراق الموقع الإلكتروني للكنيست الإسرائيلي أمس، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية. ووضع القراصنة بياناً على الموقع الإلكتروني للكنيست قالوا فيه إن بحوزتهم أسراراً كثيرة عن قادة إسرائيل. وكتب القراصنة، في بيانهم على موقع الكنيست الإلكتروني، أن «المقاومة ستنتصر ــ حماس الجهاد الإسلامي ــ فتح» في إشارة إلى الفصائل الفلسطينية. ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة «هآرتس» عن المتحدث باسم الكنيست يوتام ياكير، قوله إنه أُصلح الموقع الإلكتروني خلال دقائق.
(يو بي آي)