حجاب يقدّم بيانه الوزاري
قدّم رئيس الحكومة السورية رياض حجاب، أمس، البيان الوزاري لحكومته إلى مجلس الشعب (البرلمان)، معتبراً أن التحدي الأمني العسكري في مواجهة الإرهاب في الخارج والداخل يتطلب إعادة صياغة أولويات الحكومة في اللحظة الراهنة. وأكد أن من «أهم أولويات الحكومة الجديدة إعادة تأهيل البنى التحتية والمنشآت العامة وتقديم الدعم الإنساني والمادي، وتأمين جميع الخدمات للمحافظات كافة والاحتياجات الغذائية»، مشيراً إلى أن إنجاز المصالحة الوطنية والوفاق الوطني يأتي في سلم أولويات عملها مجتمعة خلال المرحلة المقبلة.
(يو بي آي)

تدريبات للمسلحين في العراق والسعودية

كشفت صحيفة «صندي إكسبرس»، نقلاً عن مصدر في الجيش البريطاني، أن جنوداً سابقين في القوات الخاصة البريطانية يدربون المتمردين السوريين على التكتيكات العسكرية واستخدام الأسلحة ونظم الاتصالات في العراق. وقالت الصحيفة إن أكثر من 300 مقاتل من المعارضة السورية اجتازوا بنجاح دورة تدريبية في قاعدة داخل الحدود العراقية، في حين تجري حالياً دورة بالقيادة في السعودية. ونسبت الصحيفة إلى جندي سابق في القوات الخاصة البريطانية قوله «دورنا هو تدريبي محض على التكتيكات والإجراءات القتالية، وبعض هؤلاء الرجال من أصحاب المتاجر والمدرسين الذين فقدوا كل شيء». وأضاف الجندي البريطاني السابق «إذا تمكنا من تعليمهم طرق الاحتماء وإطلاق النار وتفادي رصدهم من قبل القناصة، فسيكون ذلك عاملاً مشجعاً».
(يو بي آي)

حملة سعودية لجمع التبرعات

وجه الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز للبدء فوراً بحملة وطنية لجمع التبرعات لنصرة الشعب السوري. ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» بياناً عن وزارة الداخلية جاء فيه أن الملك عبد الله «وجّه بالبدء فوراً بحملة وطنية لجمع التبرعات لنصرة أشقائنا في سوريا». وأهابت الوزارة «بجميع أبناء الوطن المسارعة في المساهمة في الحملة في هذا الشهر الفضيل».
(يو بي آي)