تونس: إمام الزيتونة يتهم «الداخلية» باختطافه


أعلن الشيخ حسين العبيدي إمام جامع الزيتونة في تونس، أنه أقام دعوى قضائية ضد وزارة الداخلية، يتهم فيها رجال امن في زي مدني باختطافه وضربه لمنعه من القاء خطبة الجمعة، وإمامة المصلين في الجامع الذي يقع في قلب مدينة تونس العتيقة. واضاف العبيدي إن ثمانية عناصر من فرقة مكافحة الإجرام كانوا يستقلون اربع سيارات مدنية اختطفوه صباح الجمعة في طريق قريبة من غابة بولاية بن عروس (جنوب العاصمة تونس). وأضاف إنه أصيب جراء هذه الاعتداءات بخلع في الكتف، وآلام في العمود الفقري، وارتفاع كبير في ضغط الدم ونسبة السكر في الدم، كاشفاً ان الشرطة رفضت نقله إلى المستشفى.
من جانبها، نفت وزارة الداخلية في بيان لها «قطعياً تعرض حسين العبيدي لأي اعتداء لفظي أو مادي (من قبل أعوان الامن) بمناسبة التحري معه حيث جرت معاملته معاملة حسنة مع تمتّعه بكامل الضمانات القانونية».
(أ ف ب)

الأردن: الإخوان يقاطعون التسجيل للانتخابات

أعلنت حركة الإخوان المسلمين في الأردن وجناحها السياسي حزب جبهة العمل الإسلامي، مقاطعة إجراءات التسجيل للانتخابات النيابية المقبلة.
وكشف نائب المراقب العام للحركة زكي بني أرشيد، أن «اجتماعاً مشتركاً للمكتبَين التنفيذيَين في الجماعة وحزب جبهة العمل الإسلامي، قرر مقاطعة كل إجراءات العملية الانتخابية القائمة على قانون الانتخابات الجديد».
(يو بي آي)

الاتحاد الأوروبي ينتقد انتخابات في الجزائر

انتقد تقرير بعثة مراقبي الاتحاد الاوروبي الانتخابات التشريعية الجزائرية الاخيرة في ايار الماضي، وقال إنها انطوت على «نقاط ضعف» و«نقائص».
وأشار التقرير، الذي ضم 60 صفحة، إلى أن نسبة المشاركة (43,14%) كانت اكبر من انتخابات 2007 (35,65%) الا أن انتخابات 2012 شهدت «عدداً مرتفعاً من البطاقات الانتخابية البيضاء والملغاة»، وهي «تدل على رفض المواطنين للمشاريع السياسية المقترحة».
(أ ف ب)

الاحتلال يغتال مقاوماً في غزة

اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلية، أمس، ناشطاً فلسطينياً من خلال غارة نفّذتها جنوب قطاع غزّة، وبعد ساعات ردّت فصائل المقاومة بإطلاق صاروخ على بلدة سديروت من دون وقوع إصابات. وقال جيش الاحتلال، في بيان له، إنه هاجم «خلية من المخربين تابعة لحركة الجهاد العالمي». وأضاف أن «أحد النشطاء في الخلية أحمد سعيد اسماعيل (22 عاماً) أصيب بجروح خطرة، وهو عضو في حركة الجهاد العالمي في قطاع غزة وسيناء.

وكان شريكاً في تنفيذ الهجمة التي وقعت بحزيران على الحدود الاسرائيلية المصرية، وأودت بحياة مواطن اسرائيلي». أما الشهيد، فيدعى عيد نادي عوكل (19 عاماً)، بحسب الاحتلال.
(يو بي آي)

محاكمة سيف الاسلام في ايلول

أكد المحامي ميلاد عبد النبي الدقالي، مسؤول ملف سيف الإسلام القذافي، أن محاكمته ستبدأ في أيلول المقبل، وقال إنها ستكون «عادلة»، موضحاً أنه يعامل في سجنه بمدينة الزنتان بطريقة «إسلامية».
وأوضح الدقالي في تصريحات له، أمس، أنه كان من المقرر محاكمة القذافي هذا الشهر، لكن جلب رئيس الوزراء الليبي السابق البغدادي المحمودي إلى ليبيا من تونس، هو ما سبّب تأجيل محاكمة سيف القذافي إلى شهر سبتمبر المقبل.
ونفى تعرّض سيف الإسلام لسوء معاملة منذ اعتقاله حتى الآن، وأكد أن معاملته لم تتغير حتى بعد قضية أعضاء المحكمة الجنائية الدولية.
(الأخبار)

مصادرة آلاف الدونمات من الأوقاف للمستوطنات

بينت خرائط رسمية للادارة المدنية ووثيقة للأوقاف أن عشرات آلاف الدونمات التابعة للأوقاف الاسلامية صودرت منذ 1967 لاقامة المستوطنات وجدار الفصل. وقال مسؤول كبير في وزارة الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية لـ «هآرتس» إن السلطة والاوقاف شرعتا هذه الايام في مشاورات لاتخاذ اجراءات لاستعادة الاملاك. وتتناول المعطيات سنوات 1967 ـــــ 2008، وتتركز في منطقة أريحا.
(الأخبار)