صديقة إسرائيلية لسيف الإسلام ترجو بلير مساعدته


كشفت صحيفة «ديلي ميل»، أمس، أن عارضة الأزياء الإسرائيلية أورلي فاينرمان، آخر عشيقة لسيف الإسلام القذافي، ناشدت رئيس الوزراء البريطاني الأسبق طوني بلير التدخل لإنقاذ حياته.
وقالت الصحيفة إن أورلي (41 عاماً)، الممثلة والمذيعة في التلفزيون الاسرائيلي، دعت بلير لإنقاذ حياة حبيبها السابق، لكونه صديقاً قديماً له. واضافت أن أورلي أقامت مع سيف علاقة غرامية امتدت 6 سنوات. ونقلت عن أورلي أن «سيف الإسلام كان على استعداد للانخراط في علاقة غرامية مع امرأة يهودية هي مقياس لمدى انفتاحه وتحضره».
(يو بي آي)

بلفاست: 47 جريحاً في مواجهات طائفية

أُصيب 47 شرطياً، أول من أمس، في أعمال عنف طائفية في بلفاست عاصمة ايرلندا الشمالية، أثناء عرض نظمه أنصار الانضمام الى ايرلندا.
وحاول اعضاء موالون للمجموعة البروتسانتية، مؤيدون لبقاء ايرلندا الشمالية ضمن أراضي بريطانيا، عرقلة مسيرة نظمها جمهوريون من أنصار الانضمام الى ايرلندا. وتهجم الطرفان على رجال الشرطة الذين كانوا يحاولون الفصل بينهم. واستهدف رجال الشرطة بالحجارة وزجاجات المولوتوف.
(أ ف ب)

أرمينيا تحذّر أذربيجان

حذرت ارمينيا اذربيجان، أمس، من انها مستعدة للحرب وسط تصاعد التوتر بين البلدين اللذين كانا عدوين ابان حقبة الاتحاد السوفياتي، بسبب عفو باكو عن ضابط اذربيجاني قتل جندياً أرمنياً، وترقيته.
وصرح رئيس ارمينيا سيرج سركسيان في بيان اصدره ليل الاحد الاثنين «لا نريد الحرب، ولكن اذا اضطررنا فسنقاتل وسننتصر. نحن لسنا خائفين من القتلة حتى اذا كانوا يتمتعون بحماية رئيس الدولة». واضاف «لقد حذرنا الاذربيجانيين» واصفاً اذربيجان بأنها بلد «تصدر فيه الاوامر وتمجد كل وغد يقتل الناس لمجرد انهم ارمن». وتتنازع ارمينيا واذربيجان منذ سنوات السيطرة على اقليم ناغورني قره باخ.
(رويترز)