الأردن يدعو الى الضغط على اسرائيل لوقف الاعتداءات


دعا الاردن، أمس، المجتمع الدولي الى الضغط على اسرائيل لوقف الاعتداءات على المقدسات الاسلامية في القدس الشريف من خلال اقامة الحفلات الماجنة ومهرجانات احتساء الخمور. واستنكر وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عبد السلام العبادي «الحفلات الماجنة التي نظمتها سلطات الاحتلال في موقع قصور الامارة الاموية الواقعة على السور الجنوبي للمسجد الاقصى المبارك مساء أمس»، وتحويل «المسجد الاثري الكبير» في بئر السبع «الى متحف وأقامت في ساحاته مهرجانات احتساء الخمور». واوضح ان هذا «يعد تصرفا غير مسؤول ومساسا بمشاعر كل المسلمين».
(أ ف ب)

نتنياهو: العرب أهملوا اللاجئين الفلسطينيين

قال رئيس الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أول من أمس، في القدس المحتلة، إن «العالم العربي تخلى عن اللاجئين الفلسطينيين، واستخدم قضيتهم كي تكون رافعة، فقط من أجل مناكفة الدولة العبرية ومواجهتها، في حين أن اسرائيل نفسها، التي كانت في حينه دولة صغيرة، قامت باستيعاب اللاجئين اليهود من الدول العربية، ومنحتهم صفة المواطنة وحقوقها، وحولتهم الى مواطنين منتجين».
(الأخبار)

خوف اسرائيلي من الاعتداء على فاينشتاين

كشف موقع «واللا» الإخباري، أمس، أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي «الشاباك» قام أخيرا بتعيين حراسة دائمة على المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، يهودا فاينشتاين، وذلك على اثر إخلاء البؤرة الاستيطانية في «ميغرون»، وخوفاً من تعرضه لمحاولات اعتداء من قبل عناصر يمينية متطرفة.
وذكرت القناة الإسرائيلية العاشرة أن هذا الإجراء تم اتخاذه على الرغم من أنه لم ترد أية تحذيرات أو تهديدات عينية لفاينشتاين، إلا أنه توفرت لدى أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، تحذيرات ومعلومات عامة حول احتمالات المس بفاينشتاين بسبب موقفه من مسألة إخلاء البؤرة الاستيطانية في «ميغرون».
(الأخبار)


حسن شيخ محمود رئيساً جديداً للصومال

انتخب حسن شيخ محمود رئيساً جديداً للصومال، أمس، ما وضع حداً لعملية سياسية طويلة رعتها الأمم المتحدة بهدف اخراج الصومال من عقدين من الحروب الأهلية والفوضى.
وحصل محمود (56 عاماً) على أغلبية الاصوات في الدورة الثانية من الانتخابات، متغلباً على الرئيس السابق شريف شيخ أحمد.وكان الرئيس الصومالي المنتهية ولايته شريف شيخ أحمد، قد تصدر الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية بعدما حصد أصوات 64 نائباً مقابل 60 صوتاً حصل عليها حسن شيخ محمود. وبما أن أياً منهما لم يحصل على أكثرية الثلثين، أجريت دورة ثانية بين المتصدرين الأربعة وهما إضافةً إلى محمود وشريف، رئيس الوزراء المنتهية ولايته عبد الولي محمد علي وعبد القادر اوسوبلي، انتهت بفوز محمود.
(أ ف ب)

البحرين: رفض طلب الافراج عن رجب

أعلن محامون ان محكمة الاستئناف البحرينية رفضت، أمس، الافراج عن الناشط الحقوقي نبيل رجب، بعدما قضت محكمة ابتدائية في 16 آب بسجنه ثلاث سنوات بتهمة المشاركة في مسيرات غير مرخصة. وتم تأجيل محاكمته الى 27 أيلول. وقال محامون إن «رجب حضر المحكمة باللباس الرصاصي الخاص بالمحكومين، وتحدث خلال الجلسة عن وضعه في غرفة انفرادية، وسط ظروف سيئة مع انتشار رائحة الطلاء وبقايا حيوانات نافقة». وذكروا أنه «بعد شكاوى للسلطات من تعرضه لضيق في التنفس تم رفع الأوساخ من الغرفة».
(أ ف ب)

.. وإصابة عضو بلدي برصاص الأمن

أعلنت جمعية «الوفاق» البحرينية المعارضة، أمس، أن قوات الأمن فتحت النار أول من أمس على تظاهرة في قرية سترة، ما أسفر عن اصابة عضو في المجلس البلدي للقرية بجروح واعتقاله.وذكر بيان للجمعية ان الشرطة اطلقت على «متظاهرين سلميين طلقات سلاح الشوزن». واشارت الى ان العضو فيها وفي المجلس البلدي للقرية اصيب في الظهر.
(الأخبار)