اليمن: مساعدات إضافية بـ 1.5 مليار دولار


أعلن مؤتمر أصدقاء سوريا، عن تعهد المانحين الدوليين دفع مساعدات جديدة بقيمة 1.46 مليار دولار لليمن، لمساعدته على التغلب على الصعوبات المالية. وأكد الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الذي شارك في المؤتمر، على هامش اجتماعات الجمعية العامة، أن التعهدات ستساعد بلاده على تجنب الحرب الأهلية، التي ستمثل تهديداً محلياً واقليمياً وعالمياً، وانزلاق اليمن إلى حافة الإفلاس بعد الثورة.
(رويترز)

العراق: هروب سجناء منتمين إلى القاعدة

هرب 75 سجيناً منتمياً إلى تنظيم القاعدة بعد هجوم على سجن تكريت شمال بغداد، وسقط خلاله 13 شرطياً عراقياً وأصيب 33 آخرون، قبل أن تستعيد قوات الأمن السيطرة على السجن. وأكد نائب محافظ صلاح الدين، احمد عبد الجبار، أن السلطات العراقية «استعادت السيطرة على السجن» بعد ليلة من الاشتباكات بين قوات الأمن والمسلحين، الذين سيطروا على منافذ السجن وأبراج المراقبة فيه. وفي وقت لاحق، أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة، محمد حسين العطية أن قوات الأمن «تمكنت من اعتقال 33 من السجناء الذين فروا، وما زال هناك حوالى 75 آخرين تتواصل العمليات لملاحقتهم». وأكد العطية أن «جميع هؤلاء السجناء عراقيون، ومن عناصر تنظيم القاعدة، وقد صدرت احكام اعدام في حق الغالبية منهم»، كما حمّل الشرطة مسؤولية الحادث «لكونها اضاعت الجهود التي بذلت طوال السنوات الماضية بسبب ضعفها وفسادها». إلى ذلك، كشف مصدر مسؤول أن «قرارا صدر باقالة قائد شرطة المحافظة اللواء كريم علي جبر، وتعيين اللواء غانم القريشي بدلاً منه».
(أ ف ب)

البحرين: اشتباكات بين الشرطة ومحتجين

اصيب بحرينيان على الأقل في اشتباكات وقعت أمس، بعد مسيرة قرب العاصمة المنامة، دعت إليها جمعية الوفاق، وسمحت السلطات بتنظيمها. وقال شهود عيان إن نحو 100 محتج ألقوا الحجارة والقنابل الحارقة على شرطة مكافحة الشغب.
(رويترز)