البحرين: مسيرات غداة مقتل شاب
أقامت المعارضة البحرينية، أول من أمس، تجمعاً جماهيرياً في «ساحة الحرية» غرب العاصمة المنامة، تحت عنوان «جنيف مجدداً.. إدانة للسلطة»، غداة مقتل شاب في اشتباكات يوم الجمعة. وأكد الوفد المشارك في جنيف، من بين أعضائه النائب السابق سيد هادي موسوي، خلال التجمع أن قتل السلطة لعلي حسين نعمة، هو دليل على أنها لاتزال تتعاطى بالمنهجية الأمنية القمعية. وقبل المهرجان، انطلقت مسيرات وتظاهرات تأبينية لنعمة.
وكانت المعارضة قد نظمت يوم الجمعة تظاهرة حملت عنوان «غالية يالبحرين»، لكن أعقبها اشتباكات وتصعيد أمني انتهى باعتقال العشرات ومقتل نعمة وجرح آخرين.
(الأخبار)

العراق: 32 قتيلاً بينهم زوار ايرانيون

قُتل أكثر من 32 شخصاً في تفجيرات وتبادل لإطلاق النيران في مناطق متفرقة من العراق، أمس، بينهم زوار إيرانيون. ووقعت أكثر الهجمات دموية في التاجي، حيث انفجرت ثلاث قنابل مزروعة في عدة سيارات، مما أسفر عن مقتل 11 وإصابة 24. وفي بغداد انفجرت سيارات ملغومة، ما أسفر عن مقتل ثمانية. فيما استهدف تفجير آخر حافلة تقل زوارا إيرانيين أثناء مرورها من بلدة المدائن، مما أسفر عن مقتل اثنين من المارة وإصابة عشرة، بينهم سبعة إيرانيين.
(رويترز)

السعودية: معتقل يضرب عن الطعام

بدأ الناشط السعودي، عيسى المرزوق النخيفي، المعتقل بسبب دعوته للتظاهر، أمس، إضراباً عن الطعام. وكان عيسى، من محافظة جازان الجنوبية، قد اعتقل قبل أسبوعين. وقال محاميه، عمر الرافعي، إنه بدأ اضراباً عن الطعام احتجاجاً على عدم تحديد موعد لمحاكمته. وكانت السلطات قد أجبرت عائلات على إخلاء منازلها بالقرب من الحدود خلال نزاع بين القوات السعودية والمتمردين الحوثيين، في 2009، لكنها لم تسمح لها بالعودة ثانية. وبسبب دعوته إلى التظاهر احتجاجاً على ذلك، اتهمته السلطات بالتدخل في أمن الدولة واعتقلته.
(رويترز)