رئيس الوزراء الفنلندي ينجو من اعتداء


نجا رئيس الوزراء الفنلندي، يركي كاتاينن، أمس، من اعتداء بالسكين، وذلك في أوج حملة الانتخابات البلدية في توركو.
وأورد بيان لمكتب كاتاينن أن «أجهزة الأمن الخاصة برئيس الوزراء ألقت القبض على شخص كان في حوزته سلاح حاد في إطار اجتماع انتخابي في توركو». وأضاف البيان أن «كاتاينن لم يصب بجروح وسيتواصل برنامجه الرسمي بشكل طبيعي»، موضحاً أن الشرطة ستعلن نتيجة التحقيق.
(أ ف ب)

الأردن: القضاء يوجه الاتهام لخلية القاعدة

وجّه المدعي العام لمحكمة أمن الدولة الأردنية، أمس، تهماً تتعلق بالإرهاب للمجموعة المرتبطة بتنظيم القاعدة، التي سعت إلى تنفيذ «مخطط إرهابي كبير» في المملكة.
وقال مصدر قضائي إن «المدعي العام وجه للمجموعة عدة تهم، بينها المؤامرة بقصد القيام بأعمال أرهابية وحيازة مواد مفرقعة بقصد استعمالها على وجه غير مشروع وتصنيع مواد مفرقعة بقصد استعمالها على وجه غير مشروع».
وأضاف المصدر لوكالة «الصحافة الفرنسية»، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن «أفراد المجموعة وعددهم 11 شخصاً وجميعهم أردنيو الجنسية اعترفوا أثناء التحقيق بحيازتهم لمواد تفجير وأسلحة أوتوماتيكية»، مشيراً إلى أن «المدعي العام قرر توقيفهم على ذمة القضية».
(أ ف ب)

إسرائيل: تحطم طائرة من دون طيار متطورة جداً

ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أمس، أن طائرة إسرائيلية صغيرة من دون طيار ومتطورة جداً تحطمت في منطقة شمال إسرائيل. وأضافت الصحيفة أن الطائرة كانت تقوم بنشاط عسكري لدى سقوطها الأحد، لكن لم تُذكر أسباب سقوطها. ووفقاً للصحيفة، فإن هذه الطائرة هي من طراز متطور للغاية وليست شبيهة بطائرات صغيرة من دون طيار من أنواع بسيطة وتسقط بين حين وآخر خلال أنشطة الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.
(يو بي آي)