الأردن: احتجاجات عارمة ضد رفع أسعار الوقود


شهدت العاصمة الأردنية عمّان وعدد من المحافظات، مساء أمس، احتجاجات شعبية بعد قرار الحكومة تحرير أسعار المشتقات النفطية. وردد عشرات المتظاهرين تجمعوا بالقرب من ميدان جمال عبدالناصر بوسط العاصمة عمّان هتافات تندد برئيس الوزراء عبد الله النسور وحكومته ودعوا إلى اسقاطهما. وشهدت مدينة إربد (شمال) احتجاجات شعبية رفضاً لقرار الحكومة، ودعوا إلى اسقاطها، فيما شهدت محافظة الكرك (جنوب) تظاهرة مماثلة ونددوا بحكومة عبد الله النسور. واندلعت أعمال شغب في محافظة المفرق (شمال شرق)، وأحرق المتظاهرون إطارات السيارات وأغلقوا الطريق الرئيسي في المدينة، فيما شهدت محافظة معان (جنوب) تظاهرة نددت بحكومة عبد الله النسور وبقرار رفع أسعار المشتقات النفطية.
(يو بي آي)

الامارات: قانون جديد لـ«الجرائم الالكترونيّة»

أصدرت الإمارات قانوناً جديداً للجرائم الالكترونية ينص على إنزال عقوبة السجن في من يدعو عبر الانترنت إلى قلب نظام الحكم أو من يمس بهيبة الدولة أو يسخر من حكام الامارات.
والمرسوم بقانون الذي أصدره رئيس الدولة، خليفة بن زايد آل نهيان، يعدّل قانوناً سابقاً للجرائم الالكترونية صدر في 2006، ويعاقب أيضاً الترويج للمواد الاباحية او التعرض للأديان السماوية.
(أ ف ب)

مجلس الوزراء اليمني يدين اغتيال مسؤولين

دان مجلس الوزراء اليمني أمس عمليات الاغتيالات التي طالت مسؤولين مدنيين وعسكريين، وطالب الأجهزة الأمنية بالتصدي لمثل تلك العمليات. وقال المجلس في بيان عقب اجتماعه الدوري «وقف المجلس أمام محاولات الاغتيال التي تعرضت وتتعرض لها القيادات الوطنية السياسية والعسكرية والأمنية والدوافع الكامنة وراءها». واستمع المجلس الى تقرير من وزير الداخلية الذي أشار فيه إلى «المرامي الخفية والخبيثة لهذه الأعمال الاجرامية التي تسعى الى تعكير أجواء الأمن والاستقرار والتأثير السلبي على الجهود الوطنية الدؤوبة للوصول باليمن الى الامان».
(يو بي آي)