اليمن: مقتل 10 أشخاص بتحطم طائرة عسكريّة


قُتل عشرة أشخاص، أمس، في تحطم طائرة عسكرية يمنية من طراز «انطونوف أم 26» شمال صنعاء، حسبما أعلن مصدر عسكري مسؤول في وزارة الدفاع اليمنية. وقال المصدر المسؤول إن «الطائرة سقطت أثناء قيامها بمهمة تدريبية، ما أدى الى استشهاد قائدها وتسعة من المتدربين وأفراد طاقمها». من جهتهم، قال سكان إن الطائرة تحطمت في أرض خلاء في حيّ الحصبة الواقع في شمال صنعاء. وقال شاهد عيان إن ثلاثة انفجارات متتالية هزت المنطقة وارتفعت سحب الدخان في مكان الحادث.
(أ ف ب)

باكستان: 15 قتيلاً عشيّة قمة إسلاميّة


قُتل 15 شخصاً على الأقل أمس في مجموعة من الاعتداءات التي استهدفت بشكل أساسي قوات الأمن في باكستان، عشية قمة رؤساء دول وحكومات مجموعة الثماني الناشئة (D8) في العاصمة إسلام أباد. وقُتل خمسة أشخاص في انفجار قنبلة لدى مرور آلية عسكرية في كويتو عاصمة إقليم بالوشيستان (غرب)، حسبما أعلن مسؤولون في الشرطة. كذلك انفجرت قنبلة لدى مرور آلية عسكرية كانت ترافق حافلة مدرسية تنقل أطفالاً وضباطاً، ما أدى الى مقتل أربعة جنود ومدني، فيما قتل خمسة من عناصر الشرطة في هجومين مختلفين في شمال غرب باكستان. وأدى انفجار في منطقة شانغلا (شمال) الى مقتل شرطي وإصابة أربعة آخرين. وفي اعتداء انتحاري في كراتشي (جنوب)، قُتل شخص على الأقل وأصيب ثلاثة آخرون.
(أ ف ب)

بنغازي تشيّع مدير أمنها

شيّع سكان مدينة بنغازي الليبية (شرق) أمس، جثمان مدير أمنها المكلف العقيد فرج الدرسي، الذي اغتاله مسلحون مجهولون أول من أمس بإطلاق النار عليه أمام منزله. وقال مسؤول أمني في بنغازي، إن 3 أشخاص أطلقوا النار على العقيد الدرسي ولاذوا بالفرار، مشيراً الى أن الدرسي توفي قبل وصوله إلى مستشفى المدينة لإسعافه. وكان العقيد الدرسي قد كُلف بتسيير مديرية أمن بنغازي بعد أيام من الهجوم على القنصلية الأميركية في شهر أيلول الماضي.
(يو بي آي)