سلمان يطمئن السعوديّين على صحة الملك
نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن وليّ العهد، الأمير سلمان بن عبد العزيز، قوله في اجتماع لمجلس الوزراء، عقد أمس، إنه يريد طمأنة الجميع على صحة الملك عبد الله، بعد أكثر من أسبوع من خضوعه لعملية جراحية «لتثبيت التراخي في الرابط المثبت أعلى الظهر». ونُقل الملك، الذي يعتقد أنه في أواخر الثمانينيات، إلى المستشفى لإجراء الجراحة يوم 16 تشرين الثاني. وقال إعلان من الديوان الملكي إنه أجريت له جراحة ناجحة في الظهر استمرت 11 ساعة.
ولم تذكر الوكالة أي تفاصيل عن الموعد الذي سيغادر فيه الملك المستشفى.
(رويترز)

اليسار الإيطالي يفشل في حسم اسم رئيس الحكومة

فشل يسار الوسط الإيطالي في حسم اسم مرشحه لرئاسة الحكومة، عقب الانتخابات التشريعية المقررة العام المقبل، بعدما عجز أي من المرشحين عن حيازة 50 في المئة من الأصوات. وذكرت وسائل إعلام إيطالية، أن أياً من المرشحين في أحزاب يسار الوسط لرئاسة الحكومة لم يتمكن من حيازة 50 في المئة من الأصوات في الانتخابات التمهيدية التي أجريت أمس، مشيرة إلى أن إعادة للانتخابات ستتم الأحد المقبل. وحاز الأمين العام للحزب الديموقراطي اليساري، بييرلويجي بيرساني، 44.9 في المئة من الأصوات واحتلّ المرتبة الأولى، فيما حلّ منافسه عمدة فلورنسا، ماتيو رينزي (37 عاماً) الذي حاز 35.5 في المئة من الأصوات ثانياً، ما يعني أن إعادة الانتخابات ستتم بينهما.
(يو بي آي)

لقاء قريب لحل الأزمة في مالي

أعلن وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي، أول من أمس، أن لقاءً «سيُعقد قريباً بين كل الأطراف المعنية بالأزمة في مالي» بغية التوصل الى حل سياسي للأزمة في هذا البلد، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الجزائرية.
وقال مدلسي إن الحل السياسي يعني «الحل المبني على الحوار بين الماليين، سواء الموجودين في الشمال أو الجنوب، المتمردين أو الموجودين في الحكم». وأضاف متسائلاً: هل هناك حل من دون لقاء جميع الماليين؟».
(أ ف ب)