أمير الكويت في العراق
أكّدت مصادر سياسية كويتية أنّ أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، سيقوم اليوم بزيارة الى بغداد، هي الأولى منذ 20 عاماً.
ويلتقي الأمير خلال زيارته رئيس الجمهورية جلال طالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي، ورئيس مجلس النواب أسامة النجيفي.
(الأخبار)

الأسد لن يشارك في قمة شرم الشيخ

أعلن مصدر سوري مطلع أن رئيس مجلس الوزراء محمد ناجي عطري سيترأس وفد بلاده إلى القمة العربية الاقتصادية المقرر عقدها في شرم الشيخ بمصر في 19 كانون الثاني، وهو ما يعني عدم مشاركة الرئيس السوري بشار الأسد في القمة.
وكانت القمة الاقتصادية العربية الأولى قد عُقدت في الكويت في 19 كانون الثاني 2009، وشهدت مصالحة تاريخية بين الأسد والملك السعودي عبد الله.
(يو بي آي)

أردوغان: العرب إخواننا ونحن إخوانهم

دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارته الكويت، أمس، الدول العربية وشعوبها إلى شراكة مع بلاده في مختلف المجالات. وقال، في افتتاح مؤتمر العلاقات العربية التركية، إنّ العرب والأتراك يشتركون في تاريخ مشترك وثقافة واحدة. وأضاف «لا نتشارك جغرافيا واحدة فقط. لم نتشارك فقط الخبز الجاف بعضنا مع بعض، نحن تشاركنا معاني الشهادة وقيمها. أليست هذه مقتضيات الأخوّة». وتابع «يمكننا بالتكاتف والتشاور أن نحل مشكلة فلسطين والعراق، وأن نتغلب على مآسي أفغانستان. يمكننا أن نحقق الاستقرار في لبنان، وأن نضع حداً للإرهاب الذي يقع في القاهرة وتركيا».
(يو بي آي)

طلب تسليم آسانج إلى شباط

يبحث القضاء البريطاني في السابع أو الثامن من شباط في طلب تسليم مؤسّس موقع «ويكيليكس»، جوليان آسانج، الذي قدّمته السويد. وتعدّ هذه المرحلة مهمة لكنها قد لا تكون حاسمة في العملية القضائية الطويلة التي تحتمل إمكانات عديدة للاستئناف.
(أ ف ب)