نائب بحريني يطالب بإعدام صحافيين
طالب النائب عبد الله الدوسري خلال جلسة لمجلس النواب لمناقشة تقرير لجنة الخدمات بخصوص مشروع قانون بشأن تنظيم الصحافة والطباعة والنشر، بشنق صحافيي الجمعيات السياسية في إشارة ضمنية لنشرة جمعية «الوفاق» الوطني الإسلامية.
واتهم نشرات إحدى الجمعيات السياسية بإثارة الفتن والشتم والنيل من رموز البلد والتعدي على القبائل العربية، داعياً إلى شنق هؤلاء الصحافيين الذين يستغلون الحرية الموجودة.
(الأخبار)

مصريان يحرقان نفسيهما احتجاجاً

ذكر مصدر أمني أن عاملين مصريين في شركة خاصة لصناعة النسيج في محافظة النوفية «دلتا النيل» أضرما النار بجسديهما، أمس، احتجاجاً على قرار المسؤولين في الشركة بنقلهما الى أقسام أخرى.
وأضاف المصدر أن مصطفى عبد الحميد مقشط (55 عاماً) وأحمد مغاوري النقيب (40 عاماً) سكبا كمية من البنزين على نفسيهما وأشعلا النيران اعتراضاً على نقلهما.
(أ ف ب)

واشنطن: الاستقرار في تونس شرط أساسي للانتخابات

أعربت الولايات المتحدة، أمس، عن أملها بإرساء الاستقرار في تونس بعد إطاحة نظام زين العابدين بن علي، معتبرة أن هذا الأمر شرط أساسي لإجراء انتخابات ذات صدقية. وقال المتحدث باسم الخارجية فيليب كراولي إن «الاستقرار السياسي والاجتماعي عنصر أساسي في انتخابات ذات صدقية، في وقت يرسم فيه الشعب التونسي مستقبلاً مختلفاً».
(أ ف ب)

الجزائر: مسيرة للمعارضة غداً

دعا التجمع من أجل الثقافة والديموقراطية الى مسيرة يوم غدٍ في العاصمة الجزائرية للمطالبة بانفتاح ديموقراطي في البلاد رغم حظر السلطات هذه التظاهرة.وأعلن زعيم التجمع من أجل الثقافة والديموقراطية (19 نائباً من أصل 385 في المجلس الشعبي الوطني) سعيد سعدي أنه يصر على هذه التظاهرة للمطالبة بمزيد من الانفتاح الديموقراطي بعد الاضطرابات التي اندلعت مطلع الشهر الجاري.
(أ ف ب)

المعلّم يتسلّم أوراق السفير الأميركي

تسلّم وزير الخارجية السوري وليد المعلم، أمس، من السفير الأميركي الجديد في دمشق روبرت فورد نسخة من أوراق اعتماده، كما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، التي أوضحت أنه «جرى الحديث خلال اللقاء حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها». ومن المقرر أن يسلم فورد أوراق اعتماده الى الرئيس بشار الأسد قبل أن يبدأ لقاءاته الرسمية.
(يو بي آي)

وزير خارجية بريطانيا يزور سوريا

يقوم وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ، أواخر الشهر الجاري بأول زيارة له إلى سوريا منذ تعيينه في منصبه في أيار الماضي. وأفاد مصدر دبلوماسي، أمس، بأن الزيارة «تأتي في إطار الحوار البناء القائم بين لندن ودمشق وتبادل الزيارات بين البلدين».
(يو بي آي)

إليو ماري تبحث عملية السلام في إسرائيل

وصلت وزيرة الخارجية الفرنسية، ميشال إليو ماري، إلى إسرائيل أمس لإجراء محادثات مع القيادات الإسرائيلية والفلسطينية، لبحث سبل استئناف مفاوضات السلام المتوقفة. وقالت إليو ماري للصحافيين «يجب الاتجاه نحو السلام، إنه في مصلحة كل العالم وأمن إسرائيل»، داعيةً الولايات المتحدة إلى توسيع عدد الاطراف المشاركة في هذه العملية لتشمل «الاتحاد الأوروبي ودولاً عربية معتدلة». ومن المفترض أن تتوجه اليوم الى غزة لتكون أول وزيرة فرنسية تزور القطاع منذ 2005.
(أ ف ب)

وفاة زوجة الرئيس الإسرائيلي

توفيت زوجة الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز، سونيا، أمس عن 87 عاماً. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن طاقماً من خدمة الإسعاف استدعي إلى منزل بيريز في شمال تل أبيب وحاول إسعافها دون جدوى. يشار إلى أنه في أعقاب انتخاب بيريز رئيساً للدولة في عام 2007، امتنعت زوجته عن الانتقال للسكن معه في القدس الغربية، وفضّلت البقاء في تل أبيب وعاشا الأعوام الماضية منفصلين.
(يو بي آي)