«ميركافا 4» قرب غزة
بعد نحو شهر من إعلان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غابي أشكينازي، اختراق صاروخ «كورنيت» مضاد للدروع لإحدى دبابات الميركافا في محيط قطاع غزة، أعلنت صحيفة «معاريف» أن قوات المدرعات في القطاع جُهّزت الأسبوع الماضي بمنظومة «معطف الريح» الاعتراضية، وبقذائف من نوع «كلانيت» التي يراهن الجيش على أنها قد تساعده في مواجهة «الكورنيت». كذلك نُقلت دبابات من طراز «ميركافا ـــــ 4» الأكثر تقدماً في دولة الاحتلال، والمجهزة بالمنظومة الاعتراضية، إلى منطقة القطاع.
(الأخبار)

مشروع قانون لمنع المتاجرة مع إيران

قدّم رئيس لجنة الاقتصاد التابعة للكنيست، كرمل شاما، (عن حزب الليكود)، مشروع قانون يقضي بمنع شركات أو هيئات أو أفراد إسرائيليين من المتاجرة مع إيران، أو شركات أو هيئات تتعامل معها على نحو مباشر أو غير مباشر في مجالات الأسلحة والطاقة. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن شاما قدم مشروع القانون إلى جدول أعمال الكنيست، مشيرة إلى أنه سيُبحث في اللجنة الوزارية لشؤون سنّ القوانين الأسبوع المقبل، على قاعدة أن مشروع القانون يحظى بدعم 30 عضو كنيست من كتل مختلفة، بينها «الليكود» و«كديما» و«العمل».
(يو بي آي)

حالة تأهُّب قصوى في القدس

كشفت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية، أمس، أنّ الشرطة وأجهزة الأمن في الدولة العبرية أعلنا حالة تأهُّب قصوى استعداداً لمواجهة أي ردود فعل فلسطينية في القدس المحتلة، اعتراضاً على أعمال تنظيف تقوم بها سلطة الآثار الإسرائيلية في قناة لصرف مياه الأمطار في المدينة قرب المسجد الأقصى. ويعود تاريخ هذه القناة، بحسب المعتقدات اليهودية، إلى عهد «الهيكل الثاني»، بعد تراكم كميات كبيرة من التراب فيها. وفي محاولة لاحتواء ردود فعل الفلسطينيين، طمأنت سلطة الآثار إلى أن مسار هذه القناة لا يمر تحت منطقة «الحرم القدسي».
(الأخبار)