إحراق كنيس يهودي في تونس


أحرق مجهولون، أمس، كنيس الحامة اليهودي القريب من مدينة قابس جنوب تونس. وقال رئيس الجالية اليهودية في جزيرة جربة طرابلسي بيريز إن «أشخاصاً أحرقوا الكنيس مساء الاثنين واحترقت لفائف التوراة». وأعرب عن استغرابه «لأنه كان هناك شرطيون في مكان غير بعيد عن الكنيس». كذلك ذكر بيريز أن زجاج ثلاث سيارات أو أربع في حي حومة سوق اليهودي (عاصمة جزيرة جربة) قد تحطمت في وقت متأخر الجمعة.
(أ ف ب)

... وباريس تصادر طائرة لعائلة صهر بن علي

صادر القضاء الفرنسي، أمس، طائرة خاصة تملكها عائلة صهر للرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي في مطار لو بورجيه قرب باريس.
وتملك الطائرة عائلة مبروك، وأحد أفرادها صهر لبن علي، وهي متوقفة منذ أسبوع في المطار.
(أ ف ب)

عريقات يطالب «الرباعية» بالاعتراف بفلسطين

دعا كبير المفاوضين الفلسطينيين، صائب عريقات، أمس، اللجنة الرباعية الدولية إلى الاعتراف فوراً بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية خلال اجتماعها المقبل. وتعقد اللجنة اجتماعاً في الخامس من شباط في ميونيخ ـــــ ألمانيا. وانتقد عريقات الدول الغربية، قائلاً إن الذي «يجلب الأمن والاستقرار للمنطقة عليه أن يجفّف مستنقع الاحتلال».
(يو بي آي)

جولة يمنية في أوروبا استعداداً لـ «أصدقاء اليمن»

بدأ وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي جولة أوروبية، تشمل لندن وبلجيكا وفرنسا وإيطاليا، لبحث تحضيرات اجتماع «أصدقاء اليمن» المقرر عقده في الرياض مطلع آذار. وقال إنه سيطلع مسؤولي تلك الدول على ما أعدّته بلاده في إطار الخطة الخمسية الرابعة من برامج تنموية تحتاج إلى دعم «أصدقاء اليمن»، وما أُنجز في مجالات الإصلاح الاقتصادي والسياسي والأمني ومكافحة الإرهاب.
(يو بي آي)