عُمان ترفع الحدّ الأدنى للأجور


أعلنت وكالة الأنباء العُمانية أن سلطنة عُمان «رفعت الحد الأدنى للأجور بنسبة 43 في المئة للمواطنين العاملين في القطاع الخاص». وأوضحت أن «السلطنة زادت أجور المواطنين العاملين في القطاع الخاص من 140 إلى 200 ريال (520 دولاراً) في الشهر».
(رويترز)


3 قتلى في احتجاجات العراق

أعلنت الشرطة العراقية، أمس، أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب العشرات في مدينة الكوت (مركز محافظة واسط)، في اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجّين يطالبون بخدمات أفضل. وقالت إن «محتجين يطالبون بإقالة مسؤولين فاسدين، وتحسين الخدمات الأساسية، ألقوا حجارة على قوات الأمن العراقية، واستولوا على مبان حكومية في المدينة». وطالبت هيئة رئاسة البرلمان البرلمانيين بالتوجه إلى المتظاهرين والاستماع إليهم.
(رويترز)


الإمارات تُعدّل قانونها الانتخابيّ

أجرى رئيس دولة الإمارات، خليفة بن زايد آل نهيان، تعديلاً في طريقة اختيار ممثلي البلاد في المجلس الوطني الاتحادي، ينصّ على أن تختار هيئة انتخابية نصف عدد الأعضاء.
وكان حكام الإمارات يختارون أعضاء المجلس، ويصدّق رئيس الدولة ونائبه على التعيين. وفي عام 2006، أجريت أول انتخابات في المجلس، حيث أعطي لعدد محدود من سكان كل إمارة، أطلق عليهم اسم الهيئة الناخبة، حق انتخاب نصف حصتها من الممثلين، على أن يختار الحاكم النصف الثاني.
(الجزيرة)

السعوديّة تُفرج عن ناشط سياسيّ

أطلقت السعودية سراح محمد العبد الكريم، أستاذ أصول الفقه في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض، الذي اعتقل في كانون الأول الماضي لكتابته مقالاً عن الصراع السياسي في السعودية. ولوحظ أن الإفراج عن الناشط السعودي جاء بعد خمسة أيام من الإعلان عن حزب الأمة الإسلامي في المملكة، وصدور أول بيان عنه يدعو إلى الإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين.
(يو بي آي)