سوريا: معاقبة رجال شرطة تشاجروا مع شاب
أكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السورية، أول من أمس، أن ثلاثة عناصر من الشرطة تشاجروا مع شاب في منطقة الحريقة، في دمشق، زُجّوا في السجن، في ما يسمّى «غرفة التأديب»، فيما احتشد عدد من المواطنين أمام مقر الشرطة، وطالبوا بإطلاق الشاب، متهمين الشرطة بـ«الحرامية».
وأوضح المصدر، في تصريح لصحيفة «الوطن» السورية، أن العناصر الثلاثة الذين اعتدوا على الشاب، ويدعى عماد نسب، سيُحالون على مجلس انضباطي، وسيتلقون عقوبات قد تصل إلى التسريح من الخدمة.
وعن حقيقة ما حصل، قال المصدر إن الاشتباك بالأيدي قد بدأ به نسب، ما دفع الشرطي إلى طلب المؤازرة من زملائه، وهذا الإجراء معتمد في الوزارة لدى حصول اشتباك بالأيدي.
(أ ف ب)

الجامعة العربية تؤكد أن القمة في آذار

شدّدت جامعة الدول العربية، أول من أمس، في بيانها «على أهمية انعقاد القمة العربية المقبلة في موعدها (في آذار المقبل)، في ظل الظروف الراهنة التي تتطلب أقصى درجات التنسيق والتشاور، من أجل التعامل مع التطورات الخطيرة والمصيرية التي تعيشها المنطقة العربية».
(رويترز)

«رايتس ووتش» تطالب السعودية بالإفراج عن ناشطين

طالبت منظمة «هيومن رايتس ووتش» السلطات السعودية بالإفراج عن خمسة ناشطين سعوديين اعتُقلوا بعد أسبوع من تقديمهم خطاباً إلى الديوان الملكي ومجلس الشورى للاعتراف بحزبهم الإصلاحي، الذي يطلقون عليه اسم «حزب الأمة».
(يو بي آي)