تركيا: تعيين 3 وزراء


وافق الرئيس التركي، عبد الله غول، أمس، على تعيين ثلاثة تكنوقراط لتولي وزارات أساسية قبيل انتخابات حزيران المقبل. وتقتضي القوانين التركية تعيين مسؤولين غير حزبيين أو مستقلين على رأس وزارات العدل والمواصلات والداخلية في ظل الانتخابات لتجنب أي انتهاكات. وذكر التلفزيون الرسمي أن أحمد كهرامام تولى وزارة العدل وعثمان غونز الداخلية ومهمت حبيب سولوك للمواصلات.
(أ ب)

لاريجاني: حذار التصدي لإرادة الشعوب

حذّر رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران، علي لاريجاني، أمس، حكام المنطقة من أنّ التصدي لإرادة الشعوب أشبه بالسير على حافة السيف. وقال أمام المجلس إن «التضحية في سبيل وساوس الهيمنة الأميركية ورغباتها لن تؤدي إلى النجاة، بل ستوفر الذرائع لانتهازية الغرب». وأضاف أن «محاولات أميركا والغرب لإيقاف الحركات الثورية في المنطقة تأتي للوقوف بوجه الصحوة الإسلامية للحؤول دون نشوء وحدة بين الشعوب الإسلامية على أساس الإسلام ومقارعة الاستكبار والصهيونية».
(يو بي آي)

باكستان: 37 قتيلاً في انفجار انتحاري

فجر انتحاري ينتمي إلى حركة «طالبان» نفسه خلال تشييع جنازة قرب مدينة بيشاور في شمال غرب باكستان، أمس، ما أدى إلى مقتل 37 شخصاً على الأقل. وقال المسؤول الإداري عن بيشاور، سراج أحمد، إن «الهجوم وقع أثناء تشييع جنازة أحد أقارب زعيم قبلي من البشتون من الموالين للحكومة» هو حكيم خان، فيما ذكر مسؤول إقليمي بارز في قطاع الصحة أن 37 شخصاً لقوا حتفهم وأُصيب 52 آخرون بجروح.
وقد أعلنت «طالبان» مسؤوليتها عن الهجوم. وقال المتحدث إحسان الله إحسان إن «هؤلاء العسكر (في إشارة إلى ميليشيا خان) يُشكَّلون لإثارة الفوضى بدلاً من الحفاظ على السلام». وأضاف: «يحاربنا العسكر والجيش بناءً على طلب الأميركيين، وسنواصل هجماتنا عليهم».
(رويترز)