السلطة تنفي الموافقة على بناء وحدات استيطانيّة


نفى الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، ما أعلنه مسؤول إسرائيلي عن موافقة فلسطينية على بناء مئات الوحدات الاستيطانية في أعقاب عملية إيتمار بالضفة الغربية، التي أدّت إلى مقتل خمسة مستوطنين. ونقلت وكالة الأنباء
الفلسطينية الرسمية «وفا» عن أبو ردينة، قوله إن «الموقف الفلسطيني قاطع وواضح تجاه الاستيطان، وهو مرفوض تماماً في الخفاء كما في العلن، وهذا الموقف يحظى بدعم وتفهم وطني وعربي ودولي».
وكان مسؤول سياسي إسرائيلي مقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد قال إن «قرار التصديق على بناء مئات الوحدات السكنية الاستيطانية في أعقاب عملية إيتمار، نُسّق مع الولايات المتحدة والسلطة الفلسطينية».
(يو بي آي)

جوبيه: الاتحاد الأوروبي قد يعترف بفلسطين

رأى وزير الخارجية الفرنسي، آلان جوبيه، أن اعتراف الاتحاد الأوروبي بدولة فلسطينية مستقلة هو «فرضية ينبغي أن تكون واردة في ذهننا».
وقال، خلال كلمة ألقاها أمام لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية، إن «اعترافنا وحدنا بالدولة الفلسطينية لن يفيد بشيء، لا بد أن نفعل ذلك معاً» مع بقية دول الاتحاد الأوروبي، مضيفاً «لم نصل إلى هذه النقطة بعد، إلا أنني شخصياً أعتقد أنها فرضية ينبغي أن تكون واردة في ذهننا».
(أ ف ب)

زيارة عبد الله الثاني لإيران قائمة

أكد مصدر في الديوان الملكي الأردني أن الزيارة الرسمية التي ينتظر أن يقوم بها الملك عبد الله الثاني لإيران لا تزال قائمة، ولم يبلّغ الأردن من أي طرف رسمي إيراني بإلغائها أو تأجيلها.
وتحدثت أنباء عن إلغاء الزيارة التي كان مقرراً أن يقوم بها الملك الأردني لطهران خلال الربيع المقبل.
(يو بي آي)