النجيفي يحذّر من إلغاء قمّة بغداد


حذر رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي، أمس، من أن إلغاء القمة العربية المقرر عقدها في بغداد سيضر بالعلاقات العراقية ـــــ العربية «بنحو عميق»، مؤكداً أن بلاده «هيأت كل ما يلزم وصرفت مبالغ طائلة استعداداً لها».
وقال النجيفي، في مؤتمر صحافي: «أعتقد أن على جميع الزعماء العرب أن يعيدوا ويراجعوا موقفهم من القمة؛ لأنها مهمة لهم ولنا».

(رويترز)

إطلاق رائد صلاح

أعلنت ناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية أنه أفرج، أمس، عن الشيخ رائد صلاح، زعيم الحركة الإسلامية في فلسطين الـ48، بعدما أمضى الليلة في قسم الشرطة إثر شجار مع شرطي. وأُفرج عنه بانتظار محاكمته أمام محكمة القدس، بعدما دفع كفالة بقيمة توازي ألفي يورو.
(أ ف ب)

مفاوض جديد لملف شاليط

عين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أول من أمس، المسؤول في جهاز الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد)، ديفيد مايدان، لتولي ملف التفاوض بشأن الجندي الأسير في غزة، جلعاد شاليط، بعدما تنحى المسؤول السابق هاغاي حداس.
(أ ف ب)

طهران تستقبل مرشّحاً للرئاسة المصرية

استقبل وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي، أمس، الأمين العام لحزب العمل الإسلامي المصري مجدي حسين. وأكد صالحي «ضرورة إبقاء تضامن الأمة المصرية ويقظتها حتى النصر النهائي» للحركة الشعبية التي أدت إلى تنحي مبارك. وأكد «عزم البلدين وإرادتهما في إقامة علاقات متينة ودائمة».
بدوره، شدد حسين على أن «الثورة الإسلامية الإيرانية واعدة بالنسبة إلى وحدة المسلمين» وعلى «إقامة علاقات متينة بين البلدين والحكومتين الإيرانية والمصرية». وقد أعلن حسين، الذي كان معارضاً منذ زمن طويل لنظام الرئيس المصري السابق حسني مبارك، عزمه على الترشح للانتخابات الرئاسية في مصر نهاية السنة الجارية.
(أ ف ب)