الجيش الأميركي ينفي وجود طائرات إسرائيليّة في العراق
نفى المتحدث باسم الجيش الأميركي، النقيب دان تشرتشل، في تصريح صحافي أمس، «الأنباء التي تحدثت عن تجمع طائرات عسكرية إسرائيلية في قاعدة جوية أميركية في العراق لشنّ غارة جوية على إيران»، رداً على ما ذكره التلفزيون الإيراني «برس تي في» أول من أمس.
وأضاف تشرتشل «ليس هناك أي مقاتلات إسرائيلية في أي قاعدة أميركية، والأنباء التي تحدثت عن هذا الأمر غير صحيحة».
(يو بي آي)

الجيش الإسرائيلي يعتقل برلمانيّاً من «حماس»

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس، عضواً في البرلمان الفلسطيني من كتلة حركة «حماس»، في الضفة الغربية. وقالت الحملة الدولية للإفراج عن النواب في بيان، إن الجيش الإسرائيلي أعاد اعتقال النائب عن محافظة أريحا، علي رومانين. ويعتقل الجيش الإسرائيلي 10 نواب من حركة حماس إلى جانب البرلماني من حركة فتح مروان البرغوثي والأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات.
(يو بي آي)

مستوطنون يحرقون مصلى في نابلس

أضرم مستوطنون متشددون النار أمس في مصلى صغير في نابلس في الضفة الغربية.
وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة، غسان دغلس، إن «مجموعة من المستوطنين خرجت من مستوطنة يتسهار قرب نابلس، واقتحمت قرية حوارة، وأقدمت على إضرام النار في مصلى المدرسة في القرية».
(يو بي آي)

«هيومن رايتس» تطالب بإطلاق ناشط سعودي

دعت منظمة «هيومن رايتس ووتش»، المدافعة عن حقوق الإنسان، السلطات السعودية، أمس، إلى إطلاق سراح الناشط السعودي فاضل مكي المناسف. وناشدت المنظمة، ومقرها نيويورك، وزارة الداخلية السعودية الإفراج «فوراً» عن المناسف الذي اعتُقل في الأول من الشهر الحالي لمشاركته في تظاهرة في منطقة القطيف شرق السعودية. وأكدت أن اعتقاله يأتي في أعقاب تعديل قانون المطبوعات في المملكة.
(أ ف ب)