الكويت: طلب لاستجواب الصباح لانحيازه لإيران!
بعد سلسلة من طلبات الاستجواب من قبل النواب لاتهامه بالإساءة للشيعة، تقدّم ثلاثة نواب كويتيين إسلاميين ومستقلين، أمس، بطلب لاستجواب رئيس الوزراء ناصر محمد الأحمد الصباح، واتهموه بالمساس بالأمن الوطني عبر الانحياز لإيران. ويتهم النواب الثلاثة أيضاً رئيس الحكومة بالإضرار بمصالح دول الخليج عبر الامتناع عن المشاركة في «درع الجزيرة» في البحرين.
والنواب الثلاثة هم: الإسلاميان محمد هايف ووليد الطبطبائي، والنائب المستقل المناهض لإيران مبارك الوعلان.
(أ ف ب)

تحرير كروبي من الإقامة الجبرية مؤقتاً

ذكر موقع المحافظين الإيرانيين «جهان»، أول من أمس، أن السلطات الإيرانية سمحت لزعيم المعارضة مهدي كروبي بالتحرر من الإقامة الجبرية مؤقتاً للبحث عن منزل جديد، حيث سيكون قيد الإقامة الجبرية مرة أخرى.
وقال الموقع «أُفرج عن كروبي مؤقتاً، وهو يبحث وزوجته عن منزل جديد». وأضاف «في المنزل الجديد سيكونان تحت مراقبة قوات الأمن لعدم القيام بأي عمل ضد الأمن القومي». وقال مستشار لكروبي إن زعيم المعارضة وزوجته يحتاجان إلى الانتقال لمنزل جديد، إذ إن الإجراءات الأمنية المشددة حول منزلهما في طهران تعني أنه يتحتم على جيرانهما الانتقال للعيش في مكان آخر. ويحتجز كروبي وزميله المرشح الإصلاحي السابق للرئاسة مير محسن موسوي بمعزل عن العالم الخارجي، منذ أن طالبا أنصارهما بالخروج إلى الشوارع في تظاهرة في 14 فبراير شباط الماضي لتأييد الثورات التي تجتاح العالم العربي.
(رويترز)

القوّات البريطانية غادرت العراق

غادر آخر الجنود البريطانيين العراق، أمس، بعد انتهاء مهمة تدريب بحرية أخيرة، ليسدلوا بذلك الستار بالكامل على 8 أعوام من وجودهم العسكري في بلاد لا تزال تشهد أعمال عنف يومية.
وقال المتحدث باسم السفارة البريطانية في العراق جيمس سميث «انتهى الأمر، والمهمة البريطانية التي بدأت في العراق عام 2003 اختتمت» اليوم.
(أ ف ب)