3 مليارات من صندوق النقد إلى مصر


أعلن وزير المال المصري سمير رضوان، في مؤتمر صحافي، أمس، أن صندوق النقد الدولي وافق على منح مصر قرضاً قيمته 3 مليارات دولار بفائدة 1,5 في المئة سنوياً لتحفيز الاقتصاد المصري.
وتواجه مصر منذ سقوط نظام حسني مبارك في 11 شباط الماضي مشكلات اقتصادية تعود خصوصاً إلى تراجع السياحة التي تعدّ عائداتها مصدراً رئيسياً للدخل وللعملات الصعبة، وانخفاض تحويلات المصريين العاملين في الخارج بعد عودة مئات الآلاف منهم من ليبيا التي هبت فيها الثورة في منتصف شباط الماضي.
(أ ف ب)

تونس: مقتل 7 في أعمال شغب

قُتل 7 أشخاص وجُرح أكثر من 90 آخرين خلال اليومين الماضيين نتيجة أعمال العنف والشغب التي تشهدها مدينة المتلوي من محافظة قفصة الواقعة جنوب غرب تونس، بحسب ما أفاد مصدر عسكري تونسي. وبدأت أعمال العنف والشغب في المدينة بمعركة بين شخصين، وسرعان ما تطورت بانضمام أعداد كبيرة من أهاليهما الذين تراشقوا بالحجارة واستخدموا العصي والزجاجات الحارقة وبنادق الصيد.
وتعمد المشاركون منع وصول قوات الأمن الداخلي والجيش الوطني، من خلال غلق منافذ المدينة، ووضع حواجز على الطرقات.
(يو بي آي)

الخرطوم ترفض الانسحاب من إبيي

رفضت الخرطوم، أول من أمس، دعوة من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لسحب قواتها على الفور من أبيي المتنازع عليها بين شمال السودان وجنوبه، والتي استولت عليها القوات الحكومية في 21 أيار المنصرم.
وقال المسؤول في وزارة الإعلام، العضو البارز في الحزب الحاكم ربيع عبد العاطي إن «السبيل الوحيدة لتسوية النزاع هي المفاوضات بين الشمال والجنوب، لا الضغوط من مجلس الأمن». وأضاف: «هذا الترتيب من جانب القوات الحكومية هو ترتيب مؤقت، والحل الوحيد للجانبين، هو إيجاد حل مختلف عن الاستفتاء أو إجراء الاستفتاء».
(رويترز)