ساركوزي: المصالحة إيجابية لإطلاق شاليط
اعلن نوام شاليط، والد الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط، اثر لقاء في الايليزيه ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي حسب أن المصالحة بين حركتي حماس وفتح يمكن ان تكون عاملاً ايجابياً للافراج عن الجندي الأسير.
وصرح والد شاليط امام صحافيين، قبل بضعة ايام على الذكرى السنوية الخامسة لأسره في 25 حزيران، «سننتظر لنرى. فقد جرت اتفاقات مصالحة عدة في الماضي (بين حماس وفتح) لكنها ذهبت كلها ادراج الرياح».
(أ ف ب)

هنيّة: لا خلافات داخل «حماس»

اكد رئيس وزراء حكومة حماس، اسماعيل هنية، أمس، ان لا خلافات داخل حركته. وقال، خلال خطبة الجمعة في المسجد العمري في مدينة غزة قبيل تشييع جنازة محمد شمعة احد مؤسسي «حماس» ورئيس مجلس الشورى فيها، إن «هذه الحركة الربانية واحدة موحدة بكل قيادتها بالداخل والخارج». واضاف «نستنكر التصريحات التي تطلقها بعض وسائل الاعلام وبعض المندسين عن وجود خلافات داخلية. هذا بلا اساس وحماس على قلب رجل واحد»، مؤكدا ان «الوحدة الداخلية شرع ودين لا خروج عنها». وشدد على ان حركة حماس «موحدة لا تتنافس الا على الشهادة والجهاد، وهي حركة لا تقبل القسمة على اثنين».
(أ ف ب)

الكونغرس ضد حدود 1967

قدم اعضاء في مجلس الشيوخ الاميركي مشروع قرار يشدد على أن تكون سياسة الولايات المتحدة لصالح اسرائيل، ويعارض اي عودة الى حدود عام 1967.
وجاء في مشروع القرار، الذي قدمه أول من أمس السناتور الجمهوري اورين هاتش بدعم من ثلاثين عضواً آخر، ان «عودةً إلى الحدود الإسرائيلية كما كانت عليه في الرابع من حزيران 1967 تتعارض مع سياسة الولايات المتحدة ومع امننا القومي».
وأكد مشروع القرار أن سياسة الولايات المتحدة هي مساعدة اسرائيل على «الحفاظ على حدود آمنة ومعترف بها ويمكن الدفاع عنها». وقال السناتور هاتش، في بيان، ان «الحدود التي كانت قائمة في الرابع من حزيران/يونيو 1967 وضعت اسرائيل في وضع عسكري حذر هدد استقرار المنطقة».
(أ ف ب)