«الموساد» حاول تجنيد ميخائيل
نقلت صحيفة «هآرتس»، أمس، عن الأديب الإسرائيلي سامي ميخائيل، العراقي الأصل، أن «الموساد» حاول تجنيده لمهمات تجسس في إحدى الدول العربية وأنه رفض ذلك، لكن زوج شقيقته إيلي كوهين وافق على التجسس لمصلحة إسرائيل في سوريا، واكتُشف وأُعدم. وقال ميخائيل لبرنامج «سبت الثقافة» إنه «درس بصورة عميقة إمكانية أن يصبح جاسوساً، لكنه قرر في النهاية رفض اقتراح الموساد». وأضاف أن «الأشخاص الذين حاولوا تجنيده للموساد تعاملوا معه بقفازات من حرير وشددوا على أن كل من تجند للموساد فعل ذلك طواعية».
(يو بي آي)

روسيا عازمة على إنشاء درع صاروخية

أعلن مندوب روسيا لدى حلف شمالي الأطلسي، دميتري روغوزين، أمس، أن بلاده عازمة على إنشاء درع صاروخية خاصة بها. ونقلت وكالة الأنباء الروسية «نوفوستي» عن روغوزين تأكيده أن «موسكو تنوي إنشاء نظام يحميها من صواريخ ذات رؤوس مدمرة بغض النظر عما ينوي الأميركيون والأطلسيون بناءه». وقال إن روسيا ستفعل ما تجده ضرورياً لتنمية قدرتها على الدفاع عن النفس. وتأتي تصريحات روغوزين بعد يوم من إعلان الأمين العام لحلف الأطلسي أندرس فوغ راسموسين تأييده التعاون مع روسيا في مجال إنشاء نظام منظومة الدرع الصاروخية،.
(يو بي آي)

أوستراليا: اعتقال 19 مناهضاً لإسرائيل

اعتقلت الشرطة الأوسترالية، أمس، 19 متظاهراً مناهضاً لإسرائيل، بعد أعمال شغب أُصيب فيها عناصر من الشرطة قرب محل «ماكس برينير» للشوكولا في ملبورن، خلال احتجاج على تزويد المحل الجنود الإسرائيليين بالشوكولا.
وتجمع نحو 100 متظاهر أمام المحل، قبل أن تتطور الأمور إلى وقوع اشتباك وأعمال عنف حين رفض المتظاهرون الابتعاد. وأدى الاشتباك إلى إصابة 3 من عناصر الشرطة بجروح، واعتقلت الشرطة 19 وجهت إليهم تهم ارتكاب مخالفات، بما فيها تجاوز ممتلكات خاصة والاعتداء على الشرطة.
(يو بي آي)