تراجع عدد اللاجئين في تركيا


تواصل تراجع عدد اللاجئين السوريين إلى تركيا هرباً من الاضطرابات التي تشهدها بلادهم، ووصل إلى 7292 شخصاً. ونقلت وكالة أنباء «الأناضول» التركية عن مديرية إدارة الطوارئ والكوارث التابعة لمكتب رئاسة الوزراء التركي أن 16286 مواطناً سورياً فرّوا إلى تركيا، عاد منهم 8994 إلى بلادهم. وذكرت المديرية أن 35 لاجئاً سورياً في تركيا عادوا بين أمس وأول من أمس إلى سوريا.
(يو بي آي)

ضبط 300 كلغ من الحبوب المخدّرة على الحدود مع الأردن

أحبطت الأجهزة الأمنية السورية محاولة تهريب كميات كبيرة من الحبوب المخدرة، عبر الحدود السورية الأردنية. وأوضح التلفزيون السوري أن الأجهزة الأمنية المختصة أحبطت أول من أمس عملية إدخال حوالى مليوني حبة مخدر من نوع كبتاغون يزيد وزنها على 300 كيلوغرام، إلى الأراضي السورية. وأشار الى أنه بعد اشتباك دام أكثر من ساعة، صودرت الكمية المهربة وعدد من البنادق الحربية وسيارة النقل التي كانت تنقل كل ذلك.
(يو بي آي)

زورق حربي يطلق النار على مركبي صيد لبنانيين

تعرض مركبا صيد لبنانيان، في داخلهما عدد من الصيادين أمس لإطلاق نار من زورق حربي سوري خلال قيامهم بالصيد في المياه الإقليمية اللبنانية. وقالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية إن عملية الصيد كانت تتم داخل المياه الإقليمية الشمالية اللبنانية. وذكرت مصادر أمنية أن الزورقين لم يصابا بأذى وعاد الذين كانوا على متنيهما الى بلدة العريضة الحدودية مع سوريا.
(يو بي آي)


«جبهة الحوار» العراقيّة ترفض بقاء مدرّبين أميركيّين

رفضت جبهة الحوار الوطني، التي يتزعمها نائب رئيس الوزراء العراقي صالح المطلك، أمس، بقاء مدربين أميركيين لتدريب القوات العراقية بعد نهاية العام الجاري 2011، من دون أن يستبعد أن يلجأ الشعب العراقي إلى المقاومة المسلحة في حال بقاء هؤلاء في البلاد. وقال القيادي في جبهة الحوار الوطني، حامد المطلك، «نرفض أي وجود للمدربين الأميركيين في العراق»، متوقعاً لجوء الشعب العراقي إلى المقاومة المسلحة في حال بقاء قوات أميركية على الأراضي العراقية بعد العام الجاري.
بدوره، انتقد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، مجدداً قرار الحكومة العراقية إبقاء مدربين أميركيين في العراق، معتبراً في بيان أصدره أن «الاحتلال يرفض ولا يزال يرفض الخروج من أرضنا الحبيبة المقدسة، وأنه لا بد من وقفة ننبذ بها وجود المحتل الكافر، وجيوش الظلام، ونرفض أي وجود له من قواعد أو مدربين أو ما إلى ذلك». كما رأى أنه «ليس من المنطقي أن تستجلب الحكومة قوة للتدريب، وشعبها يتضور جوعاً وعطشاً وبطالة، كما ليس من المنطقي أن يدرب المحتل جنودنا وشرطتنا على الرغم من وجود البديل».
(يو بي آي)

عبد الله الثاني يتوجه الى الكويت

توجه الملك الأردني عبد الله الثاني أمس إلى دولة الكويت لإجراء مباحثات مع الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، تتناول علاقات التعاون الثنائي، إضافة إلى الأوضاع الراهنة في المنطقة والقضايا التي تهمّ البلدين. وتأتي الزيارة في إطار جولة بدأها بزيارة للبحرين الأسبوع الماضي.
(يو بي آي)

الصين تتعهد بمواصلة دعم السودان

تعهد وزير الخارجية الصيني يانغ جيشي بأن بلاده ستواصل دعمها السياسي والاقتصادي للسودان، ودعا الخرطوم الى بناء علاقات جيدة مع الجنوب حيث تحتفظ الصين باستثمارات كبيرة. وأكد يانغ الذي يزور الخرطوم، أنه «مهما حدث في المنطقة وغيرها من مناطق العالم، سنواصل جهودنا لتطوير علاقات ودية وتعاونية مع السودان».
(أ ف ب)


«سرايا القدس» تستهدف قوة إسرائيلية

أعلنت «سرايا القدس»، الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، أمس، أنها استهدفت قوة إسرائيلية، توغلت شرق غزة فجراً، بثلاث قذائف هاون. وقالت في بيان إن مقاتليها استهدفوا آليات الجيش الإسرائيلي المتوغلة شرق الشجاعية بثلاث قذائف هاون من عيار 80 ميلمتراً. وذكر سكان محليون أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية انطلقت من موقع «ناحل عوز» العسكري، توغلت مسافة محدودة شرق الشجاعية وسط إطلاق نار، ونفّذت أعمال تجريف وتسوية للأراضي في منطقة الشريط الحدودي.