أمير قطر يزور ايران اليوم


من المقرر أن يصل الى طهران اليوم أمير قطر الشيخ حمد بن خليفه آل ثاني في زيارة تستمر عدة ساعات. وقالت وكالة مهر للأنباء إن امير قطر سيلتقي بعدد من المسؤولين الايرانيين، وسيجري مباحثات رسمية تتناول العلاقات الثنائية والتطورات على الساحة العربية. وكان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد قد زار قطر في شهر رمضان الماضي.
(يو بي آي)

«القاعدة» تتبنّّى تفجيرات العراق

تبنى تنظيم «القاعدة» في العراق، أمس، أربع هجمات بسيارات مفخخة استهدفت زواراً شيعة خلال احياء ذكرى ولادة الامام المهدي في مدينة كربلاء منتصف تموز، وأدّت إلى مقتل عشرة اشخاص. وذكر تنظيم دولة العراق الاسلامية، الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، في بيان نشر على موقع «حنين» الالكتروني انه شن 28 عملية في جنوب البلاد خلال الشهر الماضي، بينها الهجمات الاربع في كربلاء.واوضح ان بين هذه العمليات تفجير سيارتين داخل مرأب في كربلاء «اتخذته الاجهزة الامنية حاجزاً لمرور مواكب الشرك الصفوية في ما يعرف بالزيارة الشعبانية (...) ما ادى الى مقتل وإصابة 100 شخص».
(أ ف ب)

مقتل 8 جنود اتراك وأردوغان يتوعد

أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان أنّ ثمانية جنود وعضو ميليشيا كردية موالية للحكومة قتلوا أمس في جنوب شرق تركيا في كمين نصبه متمردو حزب العمال الكردستاني. وقال اردوغان للصحافيين في اسطنبول «لقد طفح الكيل»، معلناً ان القتلى هم سبعة جنود وأحد حراس القرى، وهي ميليشيا شبه عسكرية موالية للجيش. كذلك اصيب 11 جندياً بجروح. وقال اردوغان «لقد نفد صبرنا خلال رمضان»، واضاف رداً على سؤال حول ما يمكن ان تتخذه الحكومة من تدابير ضد حزب العمال الكردستاني، قال اردوغان «سترون عندما يحصل ذلك». وحصل الهجوم في جوكورجا بمحافظة هكاري جنوب شرق تركيا، على الحدود مع العراق. وأفاد مصدر محلي في محافظة هكاري بأن تعزيزات ارسلت الى المنطقة وتحدث عن معارك فيها.
(أ ف ب)

الحكومة الأمنيّة الاسرائيلية تناقش «إعلان الدولة»

أعلن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن الحكومة الأمنية المصغرة اجتمعت أمس لمناقشة السيناريوهات الأمنية المحتملة في ايلول المقبل عندما يتوجه الفلسطينيون بطلب عضوية دولتهم الى الأمم المتحدة. وقال البيان إن «الوزراء سمعوا آراء مسؤولي الأمن وتقويمهم للنتائج المحتملة للأحداث المتوقعة على الأرض»، مشيراً الى أن اللجنة ستجتمع قريباً لمناقشة الموضوع. وذكرت الإذاعة العامة ان الوزراء لم يناقشوا التحضيرات الدبلوماسية، بل ركزوا على التظاهرات المتوقعة لدعم الخطوة في الأراضي الفلسطينية.
(أ ف ب)

شهيدان في غزة والقدس

أعلن حرس الحدود الاسرائيلي مقتل الشاب الفلسطيني أمين طلب دبش (38 عاماً)، بعدما دهسته سيارة تابعة للوحدة قرب حي هار حوما الاستيطاني في القدس الشرقية المحتلة. وقال المتحدث باسم حرس الحدود شاي هاشيمي، لوكالة «فرانس برس» إن «احدى سياراتنا الجيب دهست احد المشاة الليلة الماضية في هار حوما»، موضحاً ان الرجل «توفي نتيجة لذلك». وفي غزة، استشهد فلسطيني أول من أمس جراء إطلاق نار إسرائيلي شرق دير البلح وسط قطاع غزة، حسبما ذكر المتحدث الإعلامي باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في القطاع. وقال متحدث باسم جيش الاحتلال إن قوة منه أطلقت النار تجاه الفلسطيني بعد اقترابه من السياج الأمني في منطقة كوسفيم.
(أ ف ب، يو بي آي)

قتيلان في سيناء والقبائل تحتجّ

قطع مسلحون من قبيلة الصوالحة وقبائل أخرى من بدو سيناء، أمس، الطريق بين محافظتي جنوب سيناء والقاهرة بالاتجاهين احتجاجاً على مقتل اثنين من أبناء إحدى القبائل على أيدي عناصر أمنية. وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة «الأهرام» المصرية إن شخصين من قبيلة الصوالحة بمدينة أبورديس قتلا برصاص رجال الأمن أثناء توجههما بسيارتهما إلى مقر إقامتهما، بعدما رفضا أمر شرطي بالتوقف.
(يو بي آي)