البحرين: عفو ملكي وتعويض لضحايا التعذيب


أعلن ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، أمس، عفواً عن بعض المعتقلين في إطار محاكمات المعارضين لحكمه، بالإضافة إلى تعويض السجناء الذين تعرضوا للتعذيب في المعتقلات البحرينية. وقال الملك، في خطاب إلى الأمة، «نريد التأكيد أننا لن نحاكم الجميع، فهناك من حُكم عليهم بتهم الإساءة إلينا ونعلن اليوم أننا نعفو عنهم، وستصدر المحاكم قرارات بالتعويض المالي على ضحايا التعذيب في السجون وذوي القتلى الذين سقطوا خلال الاحتجاجات».
(أ ب)

مصدر طبي يعلن مقتل الوحيشي

أعلن مصدر طبي يمني مقتل زعيم تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، ناصر عبد الكريم الوحيشي، في مواجهات وقعت بين قوات من اللواء 201 وعناصر التنظيم على مشارف مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين .
ونقل موقع «عدن الغد» المستقل، عن مصدر طبي في مستشفى باصهيب العسكري في مدينة عدن قوله إن «المستشفى استقبل ظهر اليوم (أمس) جثمان قتيل من القاعدة قالت مصادر عسكرية إنه للقيادي البارز في القاعدة ناصر الوحيشي، أو ما يعرف بأمير تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب».
وأوضح المصدر الطبي الذي امتنع عن ذكر اسمه «أنها المرة الأولى التي يُجلَب فيها جثمان أحد عناصر القاعدة إلى عدن».
ولم تصدر أي تأكيدات رسمية لمقتل الوحيشي الذي يعد أبرز قادة القاعدة، والعقل المدبر للهروب الجماعي لـ23 عنصراً من التنظيم من سجن الاستخبارات في صنعاء صيف 2006.
(يو بي آي)

إحباط عملية انتحارية في ساحل أبين

أعلنت السلطات اليمنية إحباط عملية «إرهابية» لقارب مفخخ في ساحل أبين، يرجح أنه يتبع تنظيم القاعدة في المحافظة التي أعلنها عناصر تنظيم «أنصار الشريعة» إمارة إسلامية منذ منتصف أيار الماضي.
( يو بي آي)